الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 09:35 مـ
الصباح العربي

الأخبار

اليوم.. رئيس الوزراء يزور مصنع سيماف لإنتاج مهمات السكك الحديدية

الصباح العربي

يزور الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، اليوم الأحد ، مصنع سيماف لإنتاج مهمات السكك الحديدية، حيث كان اللواء إسماعيل النجدى، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف لإنتاج مهمات السكك الحديدية، قد صرح مؤخرا إن المصنع ينفذ عددا من التعاقدات لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، من بينها توريد 140 عربة بقيمة نصف مليار جنيه، على أن يتم الانتهاء منتوريد 125 عربة بضائع يناير الجارى.

يذكر أنه تم البدء فى إنشاء مصنع مهمات السكك الحديدية (سيماف) عام 1955 وتم الافتتاح الفعلى والعمل به اعتباراً من العام 1958، وتبلغ مساحة المصنع نحو (150,000) متر مربع، فضلاً عن توافر أرض فضاء بمساحة (100,000) متر مربع مخصصة للمشروعات المستقبلية للمصنع.

تم إنشاء مصنع سيماف بغرض تغطية إحتياجات مصر والعالم العربى والأفريقى فى مجال صناعة عربات السكك الحديدية بأنواعها (الركاب - توليد القوى - البضاعة) فضلاً عن عربات المترو والترام.

وانضم مصنع سيماف إلى مجموعة مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع عام 2004 ليتكامل مع باقى المصانع والشركات فى مجال صناعة السكك الحديدية.

كما يلتقى رئيس الوزراء اليوم أيضا، مدير مكتب مصر- برنامج الاغذية العالمى، لبحث سبل التعاون المشترك.

كان منجستاب هايلى مدير مكتب برنامج الأغذية العالمى بمصر، قد بحث مؤخرا مع محافظ مطروح التعاون فى المشروعات الخدمية التى تقدم بالمحافظة، والتى يتم فيها تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ومنها صيانة وتجديد مدارس مجتمعية جديدة وإقامة وتطهير خزانات وآبارمياه.

اليوم رئيس الوزراء يزور مصنع سيماف لإنتاج مهمات السكك الحديدية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq