الصباح العربي
السبت، 4 يوليو 2020 08:39 صـ
الصباح العربي

الحوادث

حجز دعوى تطالب الحكومة بإصدار قرار باعتبار ”حماس” منظمة إرهابية لـ11 إبريل

الصباح العربي

قررت محكمة القضاء الإدارى، تأجيل نظر الدعوى المقامة من المحامى سمير صبرى، مطالبا الحكومة بإصدار قرار باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية لجلسة 11 إبريل. حملت الدعوى رقم 27866 وأوضحت أن حركة حماس كانت عند نشأتها حركة مقاومة إسلامية فى فلسطين، ولكن تركت كل ذلك وأصبحت منظمة إرهابية، أدرجتها العديد من الدول ضمن المنظمات الإرهابية، ولا يخفى على الكافة أن هناك علاقة وثيقة تربطها بجماعة الإخوان.

وأضافت أن حماس تلعب دورا لتهديد أمن البلاد، وتقوم بتنفيذ كل المخططات التى تحاك فى الخارج والداخل ضد مصر، وأن خلافها مع الشعب المصرى ثأر شخصى لأنه أسقط حكم جماعة الإخوان.

ولدوائر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اختصاصات متعددة نرصدها على النحو التالى:

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الأولى) الحقوق والحريات العامة

- تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: الحقوق والحريات العامة، انتخابات مجلس النواب والمجالس الشعبية المحلية. الإقامة والإبعاد من أراضى الجمهورية أو الحرمان من دخولها والمنع من السفر وترقب الوصول. المنازعات.

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثانية) نقابات وجمعيات تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: النقابات المهنية والعمالية وغيرها من النقابات واتحادات الغرف الصناعية أو التجارية وغيرها والانتخابات الخاصة بكل ذلك. الجمعيات والأندية الرياضية والمنظمات الخاصة بالشباب.

حجز دعوى تطالب الحكومة بإصدار قرار باعتبار حماس منظمة إرهابية لـ11 إبريل

الحوادث