الصباح العربي
السبت، 29 فبراير 2020 11:26 صـ
الصباح العربي

محافظات

صحة كفر الشيخ تنفي وجود أي حالات مصابة بـ”كورونا” وتكشف للمواطنين طرق الوقاية

الصباح العربي

نفت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الأخبار المتداولة، عن تسجيل حالة اشتباه مصابة بفيروس كورونا الجديد، مؤكدة أنه لم ترصد أي حالة مصابة في محافظة كفر الشيخ حتى الآن، منوهة بتعميم تعريف الحالة الحديث علي جميع المستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة.

وقالت وكيل الوزارة في بيان اليوم الإثنين، إنه تم تدريب جميع الأطباء في كافة المستشفيات علي التعريف الحديث بفيروس كورونا، والتنبيه علي تفعيل الفرز التنفسي في جميع مداخل المنشآت الصحية، والتأكيد على السؤال عن تاريخ السفر، والتأكيد على إجراءات مكافحة العدوى القياسية، وتطبيق تعريف الحالة المحدث طبقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت "سلام" أن ادارة مكافحة الأمراض المعدية بالطب الوقائي تقوم بمتابعة القادمين من أى بلاد موبوءة يوميًا، وذلك من خلال برنامج الكترونى مشترك مع الحجر الصحى والوزارة، حيث يتم متابعة كافة القادمين يوميًا طول فترة الحضانة.

وأكدت "سلام" أن مصر عامة وكفر الشيخ بصفة خاصة، تطبق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لرصد فيروس كورونا الجديد، طبقًا لنصائح منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلي أنه لايوجد نظام صحى فى العالم يمنع دخول الفيروس.

وشددت وكيل الوزارة علي طرق الوقاية من فيروس كورونا الجديد، والتي تتمثل على ضرورة المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، وتطهير الأسطح وتجنب الالتصاق بالحالات المصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وضرورة التهوية الجيدة للمنازل وأماكن التجمعات، مع تجنب الاتصال المباشر بالحيوانات البرية وحيوانات المزارع، وضرورة شرب سوائل كثيرة مع الغذاء الجيد والطهى الجيد للبيض واللحوم.


صحة كفر الشيخ حالات مصابة كورونا تكشف مواطنين طرق الوقاية

محافظات