الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:45 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجيش السوري يطبق السيطرة على معرة النعمان من كل الجهات

الصباح العربي

أفاد وسائل، اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوري سيطر على قرية كفروما، في ريف إدلب الجنوبي، وبذلك يكون قد أطبق على معرة النعمان من كل الجهات، ولم يبق سوى إعلان السيطرة عليها.

يأتي ذلك، بعدما بسط الجيش السوري، الاثنين، سيطرته على عدة قرى وبلدات جديدة في منطقة إدلب، حيث طوق معقل مسلحي "هيئة تحرير الشام" في معرة النعمان من 3 جهات، واقترب من محاصرة نقطة تركية هناك.

بدورها، أفادت وكالة "سانا" السورية، في وقت سابق الاثنين، بأن وحدات من الجيش السوري سيطرت على عدد من البلدات شمال شرقي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وذلك "بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المتحالفة معه"، مشيرة إلى أن القوات الحكومية لاحقت المسلحين باتجاه قرية معردبسة في المنطقة.

من جهة أخرى، واصلت الجهات المعنية بالتعاون مع الجيش السوري لليوم السادس عشر استعداداتها لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين بريفي إدلب وحلب الجنوبي عبر الممرات الإنسانية في أبو الضهور والهبيط والحاضر، وفق ما أفادت به "سانا".

ولفتت الوكالة إلى أن إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" واصلوا منع الأهالي من التوجه إلى الممرات الإنسانية وقطعوا الطرقات أمام عدد من السيارات التي تقل المدنيين.

الجيش السوري يطبق السيطرة معرة النعمان من كل الجهات

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq