الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:42 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أعشاب طبيعية تقضي على البراغيث والعث المنزلي

الصباح العربي

10 أعشاب طبيعية تقضي على البراغيث والعث المنزلي fleas and mites، والبراغيث من فصيلة الحشرات الصغيرة، تتميز بخفة حركتها، وتعيش من خلال امتصاص الدم من الحيوانات الأليفة التي لها فرو وشعر كثيف كالقطط والكلاب، ويمكن أيضا أن تتواجد على السجاد والملابس وفي الخزانات وغيرها، وهذه الأماكن تكون بمثابة المكان الملائم لانتشارها وتكاثرها، وبالطبع انتشار البراغيث والعث في المنزل أمر مزعج يريد الشخص التخلص منه في الحال، لذا تابع ما يلي لتعرف أهم الطرق الطبيعية في القضاء على البراغيث والعث المنزلي .

أفضل 10 أعشاب طبيعية تقضي على البراغيث والعث المنزلي هي :

الروزماري

عشبة الروزماري من أفضل الأعشاب التي تساعد على القضاء على البراغيث والعث في المنزل، كما أن زيت الروزماري يقوم بنفس النتيجة أيضا، يمكنك غسل حيوانك الأليف بالروزماري من خلال وضع العشب أو قطرات الزيت في ماء الاستحمام الخاص به، أو يمكنك رش بودرة من مسحوق الروزماري في أركان المنزل كلها لكي تقضي على البراغيث تماما .

النعناع

هل تعلم أنك إذا زرعت النعناع في حديقة المنزل أو بالقرب من منزل القط والكلب الخاص بك سوف يساعد في القضاء على مشكلة البراغيث تماما ؟ يعد النعناع واحد من أقوى الأعشاب الطبيعية التي يمكنها أن تخلصك من البراغيث والعث المنزلي .

أوراق شجرة الليمون

يمكنك استخدام زيت السيترونيلا المستخلص من سيقان وأوراق شجرة الليمون، فهو واحد من الزيوت الأساسية التي تساعد في القضاء على العث والبراغيث من المنزل، كل ما عليك فعله هو رش الزيت في جميع أجزاء المنزل وسوف تجد أن البراغيث اختفت تماما، أو يمكنك استخدام عصير الليمون مع الخل من خلال خلط نصف كوب من الخل مع كوب ماء وملعقة من عصير الليمون، ثم رش الخليط في كل أنحاء المنزل، حتى على الملابس والسجاد .

اللافندر

اللافندر واحد من أفضل الأعشاب في القضاء على البراغيث والعث المنزلي، يمكنك إضافة خمسة قطرات من زيت اللافندر في كوب من الماء ورش رقبة الكلب والقطط به، كما أن زيت الخروع يقوم بنفس التأثير الذي يقوم به زيت اللافندر، ويستخدم بنفس الطريقة .

الزعتر

الزعتر واحد من أفضل النباتات التي تساعد في طرد العث المنزلي والبراغيق والحشرات، ويمكن أن تقوم بزراعة الزعتر في الحديقة أو في وعاء داخل المنزل لكن يجب وضعه في مكان مشمس، وسيساعدك هذا العشب القوي في التخلص من مختلف الحشرات بطريقة طبيعية وآمنة دون تعريض نفسك لخطر المواد الكيماوية، هذا بجانب خصائص الزعتر الطبيعة للجسم، التي يمكنك الحصول عليها إذا قلمت بتناوله كمشروب .

الريحان

الريحان عشب مهم جدا وواحد من أهم النباتات التي تساعد في القضاء على الحشرات مثل : العث، البراغيث، العنكبوت، والبعوض، فقط ضعه بالقرب من أبواب المنزل في الهواء الطلق، ويمكن عمل بخاخ رذاذ من الريحان ورشه في جميع أركان المنزل لطرد الحشرات، فقط قم بخلط كوب من الماء المغلي مع 6 أوراق من الريحان واتركه في الماء لفترة، ثم قم بإزالة الأوراق وضع الماء في بخاخ واستخدمه، لكن احرص على ألا يأتي هذا الرذاذ في عينك .

الأليوم

الأليوم من النباتات الشهيرة في القضاء على الحشرات، وهو نبات يصل طول ساقه لأربع أقدام، وبه زهرة على الرأس، وهو يستخدم منذ القدم كمبيد حشري قوي، ويمكنه أن يقتل البراغيث، العث، الرخوبات، الديدان، وغيرها من الحشرات .

البامبو

البامبو أو الخيزران هو نبات ينمو في الغابات المطيرة، وهو جيد جدا في القضاء على الحشرات، حيث تقول العديد من الدراسات أن هذا النبات عند زراعته في المنزل يساعد في التخلص من الحشرات بسرعة وبطريقة فعالة وآمنة، والأهم أنه مناسب للزراعة المنزلية لأن طولع لا يتجاوز 3 أقدام فقط .

الأقحوان

الأقحوان نبات معروف بقدرته على التخلص من العديد من أنواع الحشرات، مثل : الصراصير، النمل، القراد، القمل، البراغيث، البق، العناكب، وغيرهم، حيث يحتوي الأقحوان على مواد فعالة جدا تساعد في القضاء على الحشرات تماما، سواء الحشرات الطائرة أو الزاحفة، لذا ينصح بزراعة الأقحوان في المنزل للاستفادة من خصائصه في طرد الحشرات .

الزهور المخملية

الزهور المخملية لها رائحة مميزة هي ما تساعد في طرد الحشرات مثل البراغيث والعث والبعوض، والديدان وغيرها، وهي معروفة منذ القدم بقدرتها على التصدي للحشرات، يمكنك زرعها في الحديقة في مكان مشمس لاسيما بجانب الورود الأخرى لأنها ستشجعها على النمو سريعا .

الزهور الباكية

الزهور الباكية هي زهور لها جذع مضفر يجعل شكلها جذاب وجميل، لذا يتم تزيين غرف النوم بها دائما، وتستطيع هذه الزهور أن تنظف الهواء، تقضي على التلوث الذي يصدر من الأثاث، السجاد وغيرهم، وتقصي على الحشرات مثل العث والبراغيث .

زهور البتونيا

تساعد هذه الزهور على التصدي لكثير من الحشرات التي توجد في المنزل، فهذه الزهور تحتوي على آفات طبيعية تقضي على الحشرات، كما أنها تتوفر في مجموعة من الألوان المختلفة والزاهية، ويجب أن توضع هذه الزهور بالقرب من النوافذ لأنها تحب أشعة الشمس، قم بتجربة اقتنائها أو زراعتها وسوف تلاحظ أنها قضت على الحشرات المنزلية تماما .

أوراق الغار

تساعد أوراق الغار الكثير من السيدات في إعداد الأطباق، لاسيما عند إعداد المرق، لكن ما لا تعرفه عن هذه الأوراق أنها تساعد أيضا في القضاء على : العث، الصراصير، البراغيث، الفئران وغيرهم، قم بوضع أوراق الغار في أنحاء المنزل وسوف تساعدك على طرد الحشرات .

الملح

الملح الناعم جيد جدا في القضاء على البراغيث والعث المنزلي، قومي فقط برشه في أركان المنزل وعلى السجاد، واتركيه يومين ثم قومي بكنس المكان بالمكنسة الكهربائية للتخلص من الملح، وسوف تلاحظي أن هذه الطريقة قضت على العث والبراغيث تماما .

زيت الأرز

زيت الأزر من أفضل الزيوت المستخدمة في القضاء على البراغيث والعث المنزلي، فقط قومي بخلط خمس قطرات من زيت الأرز مع ثلاث ملاعق صغيرة من الماء، وقومي بمسح رقبة حيوانك الأليف بهذا المزيج، وهذا الزيت من الزيوت الآمنة لاستخدامها على الحيوانات، وهو يقضي على هذه الحشرات عند كلا من القطط والكلاب، ويمكن أيضا رش الزيت مع خليط الماء في أركان المنزل .

خل التفاح

خل التفاح من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في القضاء على البراغيث عند الكلاب، فقط قومي بخلط ملعقة من خل التفاح لكل كيلو جرام من وزن الكلب وضعي الخل في إناء الشرب مع الماء، وسوف يساعد هذا في علاج البراغيث عند الكلاب تماما، ويمكنك خلط خل التفاح مع الماء ورشه في المنزل أيضا .

سائل تنظيف الصحون

يعد سائل تنظيف الصحون من أفضل الطرق التي يمكنها أن تقضي على البراغيث، فقط قومي بخلط فنجان من سائل تنظيف الصحون إلى الماء في وعاء مناسب، وضعيه في الغرفة التي يوجد فيها الحشرات، ويمكنك وضع إناء في كل غرفة، وقومي بوضع شمعة صغيرة في وسط كل إناء واشعليها، وهذا يفيد في جذب الحشرات إلى نور الشمعة، وسوف يقوم السائل بقتل البراغيث فور اقترابها ويقصي عليها تماما، وهذه الطريقة من أسهل الطرق في القضاء على هذه الحشرة المزعجة تماما .

أعشاب طبيعية تقضي البراغيث العث المنزلي

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq