الصباح العربي
السبت، 11 يوليو 2020 08:47 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الجامعة العربية تكرم شخصيات عربية في مؤتمر الثقافة والإبداع

الصباح العربي

بدأ المؤتمر العربي للثقافة والإبداع الخامس، الذي يعقد تحت رعاية جامعة الدول العربية بالتعاون والتنسيق مع المركز العربي للثقافة والإعلام، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات منها السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام والمساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية.

وصرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة أن هذا المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التي عقدت بين الجامعة العربية والمركز العربي للثقافة والإعلام عام 2006.

كما صرحت السفيرة هيفاء أنه سيتم خلال المؤتمر تكريم عددا من الشخصيات الهامة بجوائز التميز العربي على النحو التالي: جائزة التميز العربي لدعم الإبداع الشعري للشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة، وجائزة التميز العربي في الأداء النهضوي الثقافي لوزيرة الثقافة في الجمهورية الجزائرية الدكتورة مليكة بن دودة ، وجائزة التميز العربي في الأداء القيادي في القطاع الخاص لكلٍ من سمو الأمير الوليد بن طلال، والمهندس نجيب ساويرس، وجائزة التميز العربي لدعم التراث العربي لجمعة الماجد رئيس مركز الثقافة والتراث بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى جائزة التميز العربي للإبداع الفكري للسيد ياسين رئيس مركز الابحاث بجريدة الأهرام سابقاً،

وجائزة التميز العربي للبحث العلمي الدكتورة مريم مطر بوزارة الصحة بدولة الأمارات العربية المتحدة، وجائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري النائبة بهية الحريري بالجمهورية اللبنانية.

الجامعة العربية تكرم شخصيات عربية في مؤتمر الثقافة والإبداع

الأخبار