الصباح العربي
الأربعاء، 1 أبريل 2020 10:47 صـ
الصباح العربي

الأخبار

 الوزراء: إيداع المصريين العائدين من ووهان بمعسكر طبى لمدة 14 يوما 

الصباح العربي

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر تعتبر من الدول العشر الأولى التى استجابت للرعايا المصريين فى ووهان، مشيرا إلى أن الطائرة المصرية التى وصلت إلى مطار ووهان تحمل عشرة أطنان من المستلزمات الطبية كهدية للشعب الصيني.

وأكد متحدث الوزراء، مداخلة هاتفية فى برنامج رأى عام المذاع على قناة Tenويقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، أنه سيتم إيداع المصريين القادمين من ووهان فى معسكر طبى للإعاشة الكاملة، يتضمن جميع ما يحتاجه المواطن من للإعاشة، كما سيتم تقديم جميع الرعاية الطبية لهم، والتواصل مع ذويهم عن طريق التليفون فقط وليس عن طريق اللقاء المباشر، وذلك لمدة 14 يوما حتى يتم الاطمئنان عليهم.

وأوضح المستشار نادر سعد، أنه سيتم توفير عدد من أجهزة المحمول للعائدين من ووهان، لافتا إلى أنه لم يحدد مكان المعسكر حتى الأن، وأن وزارة الصحة ستعلن عن مكان المعسكر.

وتابع أن الطائرة عندما أقلعت من مطار القاهرة إلى ووهان الصينية، كان على متنها فريق طبى سيقدم الرعاية الطبية لمن هم على متن الطائرة لأن من بين المصريين العائدين إلى مصر بعض الأطفال وبعض الحوامل والطائرة المصرية سوف تنقل حوالى 307 مصريا قرروا العودة من الصين بمحض إرادتهم، وسوف يتبقى ما يقرب من 40 مصريا في ووهان وستتواصل معهم السفارة للاطمئنان عليهم.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى أبو العز، أحد المصريين المقيمين فى مدينة ووهان، إن هناك طائرة مصرية وصلت إلى الصين الساعة الثانية عشر بتوقيت الصين، مشيرا إلى أن الطائرة تحمل أطنان من الأدوية كمساعدات للشعب الصيني، كما أنها ستنقل حوالى 307 مصريا إلى القاهرة.

 الوزراء إيداع المصريين العائدين من ووهان معسكر طبى

الأخبار

آخر الأخبار