الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:45 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

نائب وزير الإسكان يلتقي مسئولي بنك الاستثمار الأوروبي لبحث سبل التعاون

الصباح العربي

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بالسيدة فلافيا بلانزا، مدير عمليات التمويل لدول الجوار الأوروبي ببنك الاستثمار الأوروبي، وألفريدو أباد، الممثل الإقليمي للبنك، لمتابعة موقف المشروعات الجاري تمويلها من البنك، وسبل التعاون مع البنك في تحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وحضر الاجتماع الدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات، والدكتور سامر عزالدين، مستشار وزير الإسكان لإدارة المشروعات.

وأشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى أنه تم مناقشة سبل الاستفادة من خبرات بنك الاستثمار الأوروبي فى تحديث استراتيجية قطاع المرافق، تماشياً مع التحديات الحالية للقطاع، وفى إطار سعى الدولة المصرية لاستدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، والتى تسهم فى دفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل جديدة.

وأوضح نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، أنه تم استعراض موقف المشروعات الجاري تنفيذها بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي، ومنها مشروع تحسين مصرف كيتشنر، مضيفاً أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة مصرف كيتشنر، والمناطق المحيطة به في دلتا النيل بمحافظات (الدقهلية – الغربية – كفر الشيخ)، وذلك من خلال 3 محاور (جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي – إعادة تأهيل البنية التحتية للمصرف – إدارة المخلفات الصلبة بالمناطق المحيطة).

وقال الدكتور سيد إسماعيل، إن مشروع يخدم تحسين مصرف كيتشنر 400 ألف نسمة، من خلال تغطية 69 قرية بخدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى 300 ألف نسمة من الأسر الريفية التي سيتم خدمتها بطرق غير تقليدية.

نائب وزير الإسكان يلتقي مسئولي بنك الاستثمار الأوروبي لبحث سبل التعاون

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq