الصباح العربي
الأحد، 31 مايو 2020 07:39 مـ
الصباح العربي

الأخبار

القوى العاملة: مبادرة اعرف واحمي نفسك تصل البحر الأحمر

الصباح العربي

وصلت مبادرة «اعرف واحمي نفسك» محطة جديدة من محطاتها بمديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر، للمرة الثانية تحت رعاية وزارة القوى العاملة محمد سعفان، بهدف نشر ثقافة السلامة بين العاملين في المنشآت.

وقال وزارة القوى العاملة: إن المبادرة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل، وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية في الوصول إلى بيئة عمل آمنة.

وأكد الوزير، في كلمته ألقاها أيمن ربيع، رئيس الإدارة المركزية للسلامة، والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل، أننا كلنا شركاء في المسئولية من أجل نشر الوعى بكل مكان من أجل خفض معدلات الإصابة والحوادث ذات الخطورة العالية، والتى يتولد عنها أخطار جسيمة.

وأوضح "ربيع" أن المبادرة التي تختتم أعمالها اليوم ،تم خلالها شرح خطط الطوارئ وكيفية التعامل مع المخاطر المختلفة ، فضلا عن رفع المستوى الثقافى للعمال فى مجالالياحة والتشييد والبناء، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتفعيل خطط الطوارئ وتقييم المخاطر، وكيفية الوقاية من الحوادث الجسيمة بأهم صناعة بمصر حفاظاُ على الأمن القومى للبلاد، بالإضافة توعية العاملين بكيفية الالتزام بقوانين السلامة والصحة المهنية ومواكبتها للتنمية المستدامة ومصر 2030.

وفي نفس السياق تناولت الكيميائية سهير نصر مدير عام الإدارة العامة لتأمين بيئة العمل بالوزارة البرنامج بمحاضرة عن ضمان السلامة والصحة المهنية في جميع الأوقات، وما ينبغي علي أصحاب الأعمال القيام به، ودور اخصائي ومسئول السلامة والصحة المهنية عن الحوادث قبل وقوعها والأسباب المباشرة للحوادث وتعزيز الثقافة العمالية في هذا الشأن.

كما تناولت المهندسة غادة إبراهيم تشريعات السلامة المهنية والهدف من منها، وأهمها حماية العامل من "اصابات، وعاهات، وصحة وسلامة العامل" وحماية صاحب العمل من"الات، ومواد خام، ومنتج، ومنشأة.

وقبل ختام البرنامج تم فتح باب المناقشة للحضور ، والرد على جميع التساؤلات من جانب وكيل وزارة القوي العاملة للسلامة والصحة المهنية.

حضر المبادرة سعيد عبد الراضي مدير المديرية، ومديرو ومفتشو مكاتب السلامة والصحة المهنية بالبحر الأحمر، ومسئولو إدارات السلامة والصحة المهنية بعدد كبير من المنشآت بالمحافظة.

القوى العاملة مبادرة اعرف واحمي نفسك البحر الأحمر

الأخبار

آخر الأخبار