الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:41 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير النقل يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة لركاب السكة الحديد بمحطة المنيا

الصباح العربي

تابع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، انتظام العمل بمحطة السكك الحديدية بالمنيا، واطمئن إلى مستوى الخدمة المقدمة وتقديم كافة التسهيلات للركاب.

ووصل "الوزير"، إلى محطة المنيا للسكك الحديدية، وكان في استقباله اللواء أسامة، القاضي محافظ المنيا، ضمن جولة تفقدية لعدد من المشروعات القومية بالمحافظة يبدأها بزيارة محور ديروط بمحافظة أسيوط ثم محور سمالوط علي النيل بمحافظة المنيا.

وأوضح محافظ المنيا، أن وزير النقل سيتفقد خلال جولته محور سمالوط الحر على النيل الذي يصل تكلفته 1.5 مليار جنيه، ضمن 7 محاور على النيل يجري العمل بها، مؤكدا أهمية المحور وغيره من المحاور العرضية التي تنفذها الدولة للربط بين شرقي النيل وغربه، في إحداث التنمية بصعيد مصر، فضلا عن التخفيف عن المواطنين، وتوفير فرص العمل.

ويمتد محور سمالوط الحر بطول 24 كم وعرض 21 م، وتكلفة إجمالية 1,5 مليار جنيه، ليربط الطريق الصحراوي الشرقي "القاهرة – أسوان" حتى الطريق الصحراوي الغربي "القاهرة- أسوان"، والطريق الزراعي "القاهرة - أسوان " عند مدينة سمالوط بالمنيا، بحيث يكون محورًا حرًا.

وبدأ تنفيذ محور سمالوط في 2017، ويشمل المحور 30 كوبري منها 4 كباري رئيسية وهي : كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وكوبري أعلى نهر النيل، وكوبري على ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة – أسوان والطريق الزراعي الغربي، وكوبري آخر على الطريق الصحراوي الغربي.

وزير النقل يطمئن مستوى الخدمات المقدمة لركاب السكة الحديد بمحطة المنيا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq