الصباح العربي
الخميس، 28 مايو 2020 03:57 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة يشارك في المؤتمر الحضري العالمي بأبو ظبي

الصباح العربي

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في الجلسة الإفتتاحية للدورة العاشرة للمؤتمر الحضري العالمي بأبو ظبي والتي عقدت تحت عنوان "كيف للحكومات المحلية والإقليمية تشكيل تكنولوجيا جديدة لمستقبل مجتمعاتهم".

وأشار عبد العال في، كلمته إلى أن عالمنا المعاصر يعيش فترة محورية هامة من التطور التكنولوجي المتسارع يمتد ويتوسع لتتشكل بيئة تقنية تتطور من خلالها بين المواطن وحكومته المحلية علاقات ومتطلبات جديدة تضع المزيد من المسئوليات للوفاء بتطلعات وتوقعات المواطنين وتحقيق رضائهم، مؤكدًا أنه في هذا الإطار التقني الجديد لم يعد تقديم الخدمات العامة بشكل تكنولوجي رقمي من باب الرفاهية لكنه أصبح واجبًا القيام به والمبادرة إلى تطويره بهدف تحسين مستوى الخدمات العامة.

وأضاف محافظ القاهرة، أن العاصمة التى يقطنها ما يقارب 10 مليون مواطن تعاملت مع التطورات التكنولوجية بإيجابية حيث قامت بإنشاء المراكز التكنولوجية فى الأحياء لتقديم الخدمة للمواطنين بطريقة تساعد على سرعة الأداء وتقليل التعامل المباشر فى مكان الخدمة بالإضافة إلى الحد من المخالفات والتجاوزات وإهدار الوقت.

وأكد المحافظ، أن العاصمة كانت سباقة بين كافة محافظات الجمهورية فى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمى والدفع الالكترونى بما يحقق التيسير والسرعة للمواطنين في عملية دفع رسوم الخدمات وخاصةً تلك الشرائح من المواطنين التي لا تتعامل مع المؤسسات المصرفية سعيًا لدمج كافة المعاملات المالية في هذه المنظومة بحلول عام 2030.

وأضاف أن الشباب هم الشريحة الأكبر فى ديموغرافية محافظة القاهرة بما يحقق سرعة الإنتقال إلى الاساليب الحديثة مشيرًا إلى أنه يتم تدريب الموظفين القائمين على تقديم هذه الخدمات الإلكترونية من خلال الصفحات المتخصصة على شبكات الإنترنت والتفاعل مع شكاوى المواطنين وتعليقاتهم و الحرص على نشر الردود والمتابعة بشكل يومى وتعزيز التفاعل مع عدد أكبر من المواطنين لتأسيس نمط أكثر إيجابية فى التفاعل بين المحافظة والمواطنين.

وتستضيف أبو ظبي الدورة العاشرة للمنتدى الحضرى العالمى UN Habitat فى الفترة من 8 ـــ 13 فبراير الجارى ويشارك فيها عدد كبير من دول العالم، والمنتدى هو أحد أكثر الفعاليات المعنية بالتحديات الحضرية شمولاً وهذا يجعله– إلى جانب المشاركة الكبيرة– من مؤتمرات الأمم المتحدة الفريدة من نوعها.

ويهدف المنتدى، إلى رفع الوعي بشأن التوسع الحضري المستدام بين الأطراف المعنية والجهات المختلفة، وتحسين المعرفة العامة بشأن التطور الحضري المستدام من خلال نقاشات شاملة مفتوحة وتبادل الدروس المستفادة لأفضل الممارسات والسياسات الجديدة، وزيادة التنسيق والتعاون بين المدن لتعزيز التوسع الحضري المستدام.

محافظ القاهرة يشارك المؤتمر الحضري العالمي بأبو ظبي

محافظات