الصباح العربي
الأحد، 29 مارس 2020 06:01 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة: قافلة طبية مجانية لأهالي عزبة الهجانة

الصباح العربي

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الرعاية الصحية لأهالى عزبة الهجانة، نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع محافظة القاهرة قافلة طبية، تضم 14 سيارة عيادات متنقلة للكشف المجانى فى جميع التخصصات الطبية.

وشملت تخصصات القافلة الكشف على الاطفال والباطنة والنساء والانف والاذن والحنجرة والعظام والمسالك البولية والاسنان والرمد وجراحة المخ والأعصاب تحت اشراف نخبة من الاساتذة والاطباء المتخصصين ويشرف على كل سيارة 2 من الاطباء الاستشاريين ، كما تضم القافلة 2 سيارة صيدلية متخصصة لصرف كافة الأدوية المطلوبة للمرضى بالمجان تضم 14 صيدلي 20 من هيئة التمريض.

وأشار «عبد العال» إلى أنه تم اختيار مكان يسمح بتواجد كل سيارات القافلة للمساعدة على عملها بكامل طاقتها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة خلال الثلاثة أيام المخصصين للقافلة والتى تبدأ اليوم وتستمر حتى الثلاثاء.

وأضاف المحافظ أنه سيتم لأول مرة بالقافلة استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة بصورة فورية، كما سيتم نقل الحالات التي يستلزم لها عمل موجات فوق صوتية على القلب أو أشعة مقطعية أوأشعة دوبلر على الأوعية الدموية إلى المستشفيات الحكومية بسيارات اسعاف بالمجان لعمل اللازم، وبناء على نتيجة الأشعة يتم تحديد الإجراءات اللازمة لها سواء بالعلاج أو الجراجة.

محافظ القاهرة قافلة طبية مجانية لأهالي عزبة الهجانة

محافظات

آخر الأخبار