الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 02:39 صـ
الصباح العربي

الأخبار

على عبدالعال: انتخابات المحليات أهم من البرلمان 

الصباح العربي

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية واحد من أهم القوانين المطروحة على أجندة البرلمان، مؤكدا أن القانون لن يخرج من المجلس إلا بموافقة الشارع المصرى.
وأكد "عبدالعال" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن القانون سيتم مناقشته، ووضع التصور النهائى حوله وربما ينتهي القرار بإعادته مرة أخرى لمزيد من الدراسة، لافتا إلى أنه يطمئن الرأي العام الذي كان فرحا بطرح القانون للمناقشة، إنه لازال داخل مضبطة المجلس ولم يتم تجميده.
وتابع: "لا يهمنى موعد إجراء الانتخابات وسنناقش القانون فى الوقت المناسب، ولن يتم الموافقة عليه إلا بوجود حالة من الرضا بين أعضاء المجلس الموقر، ووجود حالة من الرضا فى الشارع".
وأشار إلى أنه عقد اجتماعا مهما مع 16 رئيس برلمان ورئيس وزراء الأردن، خلال زيارته الأخيرة للأردن، وكان اللقاء ينصب حول القضايا الأهم بالنسبة للمواطنين، واتفق الجميع على أن الانتخابات المحلية، هى الأهم من الانتخابات التشريعية، لأنها تهم كل بيت.
وأضاف أن المحليات هى المدرسة، التى يتدرب فيها كل من يريد الترشح للمجلس التشريعى، فعندما يكون هناك من قضى 6 سنوات فى المحليات سيدخل المجلس بخامة مختلفة، عن من لم يمارس العمل المحلى.
وأوضح إن الحزب الحاكم فى الهند، كل اهتمامه أن يعود للسيطرة على المحليات فى العاصمة مرة أخرى، لأنهم يرون أن دور المحليات فى العاصمة هو من يجعلهم سيصلون لمقاعد البرلمان.

على عبدالعال انتخابات المحليات

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq