الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:04 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

كيان تطرح طرازات جديدة من سكودا أوكتافيا وكودياك في السوق المصرى

الصباح العربي

طرحت شركة كيان ايجيبت الوكيل الحصري للعلامة التشيكية سكودا في مصر، طرازين جديدين من سكودا كودياك وهما "ستايل" و"SPORTLINE 2.0" ذات الدفع الرباعي وفئة جديدة من أوكتافيا وهي "AMBITION PLUS".

واكدت الشركة عن تواصل دعمها السوق المصري بخطة خفض الأسعار على السيارات الأوربية وذلك بعد نجاح الشركة في العام الماضي 2019 بتنفيذ خطتها الطموحة لنمو مبيعات فئات سكودا المختلفة بالسوق المصري خاصة بعد التزامها بقرار الحكومة المصرية بتطبيق خطة زيرو جمارك على السيارات الأوربية الصنع "زيرو جمارك" التي استهدفت بها الحكومة خفض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين %2.6 حتى %31.2.

وكانت العلامة الأوربية الاوسع انتشارا في مصر سكودا قد حققت انخفاض في الأسعار بنسبة 3.5 % للعام 2019 وباستهداف تطبيق خفضها إلى 5% في الخمس أعوام المقبلة وذلك حسب إشادة واسعة عبر التقارير الجمركية وحماية المستهلك عن أداء السيارة بالسوق والتزامها بخطة الحكومة لدعم نمو مبيعات السيارات الأوروبية.

تطرح سكودا الطرازيين سكودا أوكتافيا AMBITION PLUS وسكودا كودياك ستايل وSPORTLINE 2.0 في ثوب جديد وبإجمالي تخفيضات في السعر وصلت الى 40 ألف جنيه مصري عن الأسعار السابقة في بعض الطرازات والمتوقعة حسب الزيادة السنوية التي يشهدها قطاع السيارات المصري فضلا عن استحداث مواصفات فائقة الجودة تناسب احتياجات المستهلك المصري وتتماشي مع متطلبات السوق.

قال كريم نجار رئيس مجلس ادارة شركة كيان ايجيبت أن طرازات أوكتافيا AMBITION PLUS وكودياك ستايل وSPORTLINE 2.0 هما نتاج ثمرة مجهودات كبيرة لقطاع المبيعات والتسويق في العام 2019 والذي تحقق به التزامنا ببيع 4000 سيارة سكودا بنهاية العام ونأمل زيادة المستهدف العام الجاري بنسبة 30% إضافة ان بحوث التسويق اكدت شغف المصريون باقتناء سكودا تفضيلا عن سيارات أخرى من فئاتها وهو بمثابة بطاقة مرور تشجيعية لفريق عمل الشركة من اجل زيادة المستهدف وتقديم خدمات تلبى احتياجات مستهلكينا.

وأشار نجار إلى أن كيان ايجيبت لديها تطلع ان تستحوذ على مبيعات 6% من الحصة السوقية لسيارات الركاب في مصر خلال الـ 3 سنوات المقبلة عبر خطة تنموية تشمل تدريب أفضل المهندسين والفنيين وتوفير قطع الغيار اللازمة للعملاء أثناء عملية الصيانة الدورية وغيرها والارتقاء بخدمات ما بعد البيع وتقديم وتطوير المعارض ومراكز الخدمة وشبكة الموزعين ودعمهم بأفضل التسهيلات التسويقية والفنية والتكنولوجية.

تأتى مواصفات السيارة من طراز أوكتافيا AMBITION PLUS وسعرها 400 ألف جنيه ذات المحرك سعة 1.6 لتر 4 سلندر وقوة محرك 110 حصان وعزم دوران 155 نيوتن مع قوة عزم قصوى من 3300-4000 لفة وجنوط رياضية تريوس معدنية مقاس 17 وسيدوس معدنية مقاس 15 إضافة لمصابيح امامية هالوجين واضاءة LED امامية وخلفية ومثبت سرعة ومساحة شنطة 590 لتر تصل الى 1580 بعد طي الكراسي. إضافة لوسائل الأمان في الوسائد الهوائية الجانبية وللركاب والسائق ونظام الفرامل الهيدروليكية ونظام الثبات الإلكتروني ومانع السرقة بدون مفتاح، ونظام مراقبة الكاوتشوك الاوتوماتيكي وغلق الشبابيك الاوتوماتيكي لأمان الأطفال ونظام القفل المركزي السنتر لوك، كما تضم السيارة وسائل الرفاهية والمتعة من شبكة ترفيه كبيرة بخاصية سمارت لينك لتوصيل تطبيق التليفون على شاشة عرض السيارة.

إضافة لوسائل الأمان في الوسائد الهوائية الجانبية وللركاب والسائق ونظام الفرامل الهيدروليكية ونظام الثبات الإلكتروني ومانع السرقة بدون مفتاح، ونظام مراقبة الكاوتشوك الاوتوماتيكي وغلق الشبابيك الاوتوماتيكي لأمان الأطفال ونظام القفل المركزي السنتر لوك، كما تضم السيارة وسائل الرفاهية والمتعة من شبكة ترفيه كبيرة بخاصية سمارت لينك لتوصيل تطبيق التليفون على شاشة عرض السيارة.

اما مواصفات السيارة سكودا بطراز كودياك طرحت بفئة جديدة وهي "ستايل" تربو 1.4لتر 4 أسطوانات وقوة المحرك 150 حصان واضاءة LED امامية وخلفية ومثبت سرعة وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي حيث تصل السرعة القصوى للسيارة 199 كيلومتر في الساعة إضافة لخزان وقود يصل الى 58 لتر ومساحة الشنطة الكهربائية 765 لتر ليصل إجمالي التخزين الى 2005 لتر بعد طي الكراسي.

وعلى مستوى تجهيزات الأمان زودت بالوسائد الهوائية الجانبية لركاب والسائق ونظام الفرامل الهيدروليكية و نظام الثبات الإلكتروني ومانع السرقة الإلكتروني، ونظام مراقبة الكاوتشوك الاوتوماتيكي وغلق الشبابيك الاوتوماتيكي لأمان الأطفال وتجهيزات اكثر رفاهية لمقاعدهم وتشمل السيارة فتحة سقف بانوراما و تشغيل و غلق المحرك وفتح و غلق السيارة بدون مفتاح؛ فضلا عن نظام القفل المركزي السنتر لوك وحساسات السرعة والكاميرات الخلفية، كما تضم السيارة وسائل الرفاهية والمتعة من شبكة ترفيه كبيرة بخاصية سمارت لينك لتوصيل تطبيق التليفون علي شاشة العرض و أنظمة الصوت المتكاملة.

والفئة الجديدة الثانية من كودياك هي من طراز سبورت لاين SPORTLINE 2.0 التربو 2.0 كسيارة دفع رباعي والتي يصل سعرها لـ 860 ألف جنيه تمتلك محرك بقوة 180 حصان والسرعة القصوى للسيارة 205 كيلو متر في الساعة وتمتلك 7 سرعات وقوة دوران 320 نيوتن مع قوة عزم قصوى من 3940-1400 لفة مع وارتفاع السيارة 198 mm واستهلاك وقود من 7.3 لتر كل 100 كيلو متر وتستخدم وقود 92 و95 , وضمان يصل الى 3 سنوات وبعض الكماليات مثل جنوط رياضية مقاس 19 بوصة، وكراسي كهربائية.

الجدير بالذكر ان كيان ايجيبت طرحت طرازات سكودا اوكاتافيا وهي AMBITION PLUS وسكودا كودياك بطرازيها ستايل وسبورت لاين SPORTLINE 2.0 بأسعار منخفضة تصل الى 30 ألف جنيه.

كيان طرازات جديدة سكودا كتافيا كودياك السوق المصرى

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq