الصباح العربي
الثلاثاء، 31 مارس 2020 05:54 مـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط 3 أشخاص بينهم شقيقان لتنقيبهم عن الآثار داخل منزل قديم بالجمالية

الصباح العربي

نجح رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة، من القبض على 3 أشخاص بينهم شقيقان لتنقيبهم عن الآثار داخل منزل قديم بالجمالية، وتحرر محضر بالواقعة.

وردت معلومات لضباط مباحث الجمالية، بقيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار، وانتقلت قوة من وحدة مباحث القسم بناء على تعليمات اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، وتمكنت من ضبط كل من "س. م" 31 سنة، عامل، وشقيقة "ن. م" 29 سنة، عامل، و"ه. ح"، 39 سنة، قھوجى حال قیامھم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار سكن الأول والثانى " إرث عن جدتھم.

وعثر بداخله على حفرة قطرھا 2 متر بعمق 10 متر، وأدوات تنقیب عبارة عن كوریك، سلم خشبى، حبل، 2 بلاستیك جردل،2 سلك، مصباح كھربائى، وتم تحریر المحضر اللازم، والعرض على النیابة العامة للتحقيق.

وعلى جانب آخر، ألقى رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، القبض على شخصين لقيامهما بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية فى عابدين، وحرر محضر بالواقعة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع أمن القاهرة، قيام (شخصين) بممارسة نشاط الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، اثناء ممارستهما نشاطهما المؤثم بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، وضبط بحوزتهما (3000 دولار أمريكى – 500 ريال سعودى – 500 درهم إماراتى – 5500 جنيه مصرى)، وكذلك هاتف محمول وبفحصه تبين أنه يحوى العديد من الرسائل الدالة على نشاطهما المؤثم وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، أقرا بصحة الواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطهما المُؤثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 3 أشخاص بينهم شقيقان لتنقيبهم الآثار داخل منزل قديم بالجمالية

الحوادث

آخر الأخبار