الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:56 صـ
الصباح العربي

الأخبار

البابا تواضروس: العودة لمبادئ الأسرة يكتب نهاية العنف والإرهاب  

الصباح العربي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي، وفد من الأئمة والقساوسة المشاركين في مؤتمر «لأنى أب»، والذى ينظمه بيت العائلة المصرية، والكنيسة المصرية بكل طوائفها، بالتعاون مع مبادرة «Wellspring Egypt»، والمنعقد خلال الفترة من 17- 19 فبراير الجارى، في أحد فنادق القاهرة.
وقال البابا تواضروس، إن مصر بلد فريدة في التاريخ ومتميزة من حيث الأرض، لافتا إلى أننا في مصر نجد نهر النيل الذي يجمعنا حوله، ووجودنا اليوم رسالة للعالم أجمع، تفيد بأن النيل هو الذي يجمعنا ويعطينا الحياة.
وحول عنوان الدورة "لأني أب"، أوض إن كلمة أب غالية، وهي مفتاح النجاح في كل أسرة وهي شعور يمكن أن نحياه، كما أنها مشاعر يسكبها الله على الإنسان، وتضمن لنا في أن يكون تربية الإنسان جيدا وتضمن السلام للمجتمع، والعودة لمبادئ الأسرة التي تربينا عليها يضمن لنا جميعا نهاية للعنف والإرهاب والجريمة.
واستقبل الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز القبطي الارثوذكسي والدكتور سعيد عامر منسق بيت العائلة وجرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الاوسط، 150 إمامًا وقسيسًا، في إطار الجهود التى تقوم بها المؤسسة الدينية المصرية؛ الإسلامية والمسيحية، من أجل الحفاظ على صلابة الأسرة المصرية، التى هى وحدة البناء الأساسية للمجتمع المصرى.

البابا تواضروس مبادئ الأسرة نهاية العنف والإرهاب  

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq