الصباح العربي
الثلاثاء، 31 مارس 2020 08:33 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الطيران المدني يلتقي سفير الصين بالقاهرة

الصباح العربي

التقى اليوم الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لياو ليتشيانغ سفير جمهورية الصين الشعبية بمقر وزارة الطيران المدني، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل الجوي، واستعرض الجانبان اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين مصر والصين وسبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين حيث تعد مصر مقصداً سياحياً هاماً لدى الشعب الصيني.

وبحث منار وليتشيانغ المقترحات والرؤى حول إمكانية فتح آفاقا و فرصا استثمارية جديدة وواعدة بين البلدين في قطاع الطيران المدني.

وأكد وزير الطيران أن هناك روابطا ثقافية وسياسية تجمع بين البلدين مشيراً إلى أن الصين تعد من الشركاء الاستراتيجيين لدى جمهورية مصر العربية، خاصة في ظل تطبيق رؤية مصر المستقبلية 2030 نحو التنمية الشاملة والتي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات في مختلف قطاعات الدولة المصرية، مضيفاً أن وزارة الطيران تسعى إلى زيادة الحركة السياحية الصينية الوافدة إلى مصر وكذا حركة الشحن الجوي وحجم التبادل التجاري بين مصر والصين خلال الفترة القادمة وذلك في ظل تحديث أسطول الشحن الجوي للشركة الوطنية مصر للطيران.

ومن جانبه أكد ليتشيانغ أن الحكومة الصينية تسعى إلى تعزيز الشراكة مع الدولة المصرية حيث تعد مصر سوق خصب لدى المستثمرين ورجال الأعمال الصينين.

كانت قررت شركة مصر للطيران تشغيل رحلة واحدة أسبوعية كل يوم خميس بخط سير القاهرة / بكين / جوانزو والعودة جوانزو/ بكين / القاهرة اعتبارا من ٢٧ فبراير، نظراً لوجود طلب للسفر في الإتجاهين من وإلى الصين.

وأكدت الشركة أنه سوف يتم دراسة الموقف أولا بأول لاتخاذ مايلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية طبقاً للطلب.

كانت الشركة الوطنية مصر للطيران أعلنت مطلع شهر فبراير الجاري تعليق رحلتها إلى المدن الصينية بعد انتشار فيروس كورونا.

وزير الطيران المدني يلتقي سفير الصين بالقاهرة

الأخبار