الصباح العربي
الأحد، 5 أبريل 2020 05:04 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

إسبانيا.. وضع فندق يضم 1000 سائح تحت الحجر الصحي بسبب مصاب بـ”كورونا”

كورونا
كورونا

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن السطات في جزيرة (تينيريفي) كبرى جزر الكناري الإسبانية، وضعت فندقا يضم نحو ألف سائح تحت الحجر الصحي، وذلك بعد تشخيص إصابة أحد نزلائه بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "إل باييس" الإسبانية عن مصادر بالشرطة، أنه جرى عزل نحو ألف سائح من نزلاء فندق "إتش 10 كوستا أديجي بالاس" في منطقة أديجي بجنوب جزيرة تينيريفي، وطُلب من النزلاء أن يلزموا غرفهم، وذلك بعد تشخيص إصابة نزيل إيطالي بالفيروس، مشيرة إلى أن النزيل جاء إلى الفندق قادما من إقليم لومباردي، الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بالوباء.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية "إي.إف.إي" إنه المريض نُقل إلى مركز طبي في جنوب الجزيرة، مشيرة إلى أنه كان قد قضى أسبوعا بالفندق بصحبة زوجته، قبل أن يطلب إجراء الكشف لتشككه في إصابته بالفيروس بعد ظهور بعض أعراضه عليه كالحُمى.

بموازاة ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مدينة "برشلونة"، لسيدة كانت قد سافرت مؤخرا إلى شمال إيطاليا، لترتفع حالات الإصابة المعروفة في إسبانيا إلى 4 حالات.

يشار إلى أن إيطاليا تعد بؤرة التفشي الأكبر لفيروس "كورونا" في أوروبا، إذ تم تسجيل أكثر من 280 حالة إصابة وسبع حالات وفاة حتى الآن معظمها بشمال البلاد، وهو ما دفع مراقبين إلى تسميتها بـ"ووهان أوروبا"، في إشارة إلى المدينة الصينية التي تُعد منشأ ومركز تفشي الوباء.

إسبانيا وضع فندق يضم 1000 سائح الحجر الصحي مصاب بكورونا

أخبار عالمية