الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مجلس الوزراء الكويتي:إطلاق اسم ”حسني مبارك” على أحد الصروح المهمة

الصباح العربي

قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الأربعاء، إطلاق اسم الرئيس الراحل (حسنى مبارك) على أحد الصروح المهمة في دولة الكويت، وذلك تقديرا لمواقفه التاريخية الحازمة ودوره المحورى في تشكيل الموقف العربى الرافض منذ اللحظات الأولى للغزو الصدامى على دولة الكويت، والتأسيس لقيام أقوى تحالف دولى في مواجهة الغزو إلى أن استعادت دولة الكويت حريتها وسيادتها.
وقدم مجلس الوزراء تعازيه ومواساته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى الشعب المصرى الشقيق وإلى أسرة الفقيد الراحل خاصة.
وشيع اليوم الأربعاء جثمان الرئيس الأسبق مبارك، في جنازة عسكرية مهيبة انطلقت من مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة في حضور كبار رجال الدولة.
يذكر أن مبارك، ولد في محافظة المنوفية، بقرية كفر مصيلحة عام 1928، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.
تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.
تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999، ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيس للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005.
وعانى الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.

مجلس الوزراء الكويتي إطلاق اسم حسني مبارك أحد الصروح المهمة الكويتحسنى مبارك

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq