الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:37 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت : تحذير من الشائعات ومطالبات باخضاع القادمين من فرنسا وايطاليا للحجر الصحي 

الصباح العربي

خيمت أجواء الاحترازات الصحية القائمة على قدم وساق، للحد من انتشار فيروس كورونا على اعضاء مجلس الأمة الكويتي .
واعرب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن تقديره لجهود الكوادر الطبية في توعية المواطنين والمقيمين بكيفية مواجهة «كورونا " فيما شدد عضو مجلس الامة محمد الدلال، على ضرورة إنشاء جهاز متخصص لإدارة الأزمات في ظل ما شهدته الكويت من تطورات نتيجة انتشار «كورونا»، مؤكدا «أننا نتعامل مع أزمة بحجم وباء، وعلى الدولة وكل مؤسساتها أن تكون على قدر المسؤولية».
وقال الدلال إن هناك اسئلة كثيرة تحتاج إلى أجوبة «ليس عن الكويتيين فقط، انما على مجتمع فيه نحو 3 ملايين وافد، مشيرا الي ان الفيروس لا جنسية له وبالتالي تأمين الحماية يجب أن يكون للجميع»، موضحا انه تقدم بسؤال برلماني بهذا الخصوص إلى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، في ظل ما يتردد عن توفير الكمامات مجانا للمواطنين فقط ، واضاف لقد سألت عن الوضع بالنسبة للوافدين، خاصة ان الصيدليات لا توفر تلك الكمامات، مشددا على ضرورة «وضع خطة واضحة ومحددة وتوضيح ما إذا كانت الكمامات الحالية ذات جودة ام أنها للاستخدام البسيط».
بدوره، اشاد النائب خليل أبل بالجهود التي بذلت، لافتا إلى «بعض القصور في بعض الأماكن، ونعذرهم ويفترض أن نشد من أزرهم ولن نتحدث راهنا عن الأخطاء»، مطالبا الحكومة بالاجتماع يوميا لمتابعة تطورات الفيروس، وأن تكون مستعدة وواعية لكل الأبعاد الخاصة به.
وشدد على ضرورة دعم الاجراءات الحكومية الرامية إلى الحد من انتشار الفيروس والابتعاد عن الإشاعات واتباع التعليمات المتعلقة بالوقاية منه.
الى ذلك، طالب النائب عدنان عبدالصمد الحكومة بـ«التفعيل الجاد لقانون الوحدة الوطنية»، مستغربا انطلاق «شائعات مغرضة صاحبت أزمة كورونا وادعت خرقنا الاجراءات الصحية»، وقال عبد الصمد في مؤتمر صحافي : في مثل هذه الأوضاع نستذكر محنة الغزو وكيفية توحد الكويتيين، إذ كانت اللحمة الوطنية مفخرة ساهمت في تحرير وطننا الغالي، ونشيد بالتزام المواطنين الذين تواجدوا في البلدان التي انتشر فيها الوباء بالاجراءات الصحية المتبعة.

من جانبه دعا النائب عمر الطبطبائي إلى الابتعاد عن الإشاعات حول فيروس كورونا، وترك المجال لمسؤولي الدولة والجهات الحكومية لإدارة الملف، مطالباً الجميع بتقديم الدعم لهم، وشدد على أهمية دعم كل من وزير الصحة ووزير التجارة وموظفي وزارة الداخلية والدفاع والطيارين والمضيفين في الصفوف الأمامية، مبينا ان محاربة هذا الفيروس، الذي لا دواء له حتى الآن، تأتي عبر تطبيق القوانين والتعاون مع الجهات المختصة للحد من انتشاره.
علي صعيد متصل طلب النائب عبدالكريم الكندري من وزارة الصحة، إخضاع القادمين من إيطاليا وفرنسا لإجراءات الكشف والحجر، في ظل ارتفاع حالات الإصابة والوفاة جراء فيروس كورونا في الدولتين، لافتاً إلى أن على وزارة الخارجية " تفقد طلبتنا ومرضانا هناك وإجلاءهم إذا لزم الأمر ".

الكويت تحذير الشائعات مطالبات رئيس مجلس الامة مرزوق  الغانم فرنسا وايطاليا الحجر الصحي  مجلس الأمة الكويتي فيروس كورونا كورونا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq