الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:19 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البنك المركزي الكويتي يعلن عن يؤسس صندوقًا بـ 10 ملايين دينار لمواجهة كورونا

الصباح العربي

أعلن بنك الكويت المركزي عن إنشاء صندوق مالي بقيمة 10 ملايين دينار (32.8 مليون دولار) تموله البنوك الكويتية لدعم المساعي الحكومية المتواصلة في مواجهة الطوارئ الصحية الأخيرة المتعلقة بتداعيات انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال محافظ البنك المركزي، محمد يوسف الهاشل، فى بيان اليوم إن مبادرة البنك تأتي في إطار الحرص على قيام القطاع المصرفي في دولة الكويت بمسؤولياته الوطنية، وتعزيز دور القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية، واستكمالًا لجهود سابقة قاد فيها المركزي الجهات الخاضعة لرقابته للقيام بكل ما من شأنه المساهمة في تعزيز الحماية واتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية.

ونوه المحافظ بأن الصندوق قد وضع تحت تصرف مجلس الوزراء للصرف على الاحتياجات العاجلة والضرورية التي تقتضيها الإجراءات الحكومية المتعددة في مواجهة انتشار المرض.

ولفت الهاشل إلى استجابة البنوك الكويتية السريعة لدعوة المركزي ومساهماتها في هذا الصندوق، إلى جانب تطبيقها التام لتعليمات البنك المتعلقة بالإجراءات الوقائية لحماية عملاء البنوك والعاملين في القطاع المصرفي.

كانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت صباح اليوم، عن اكتشاف حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 62 حالة.

البنك المركزي الكويتي يؤسس صندوقًا 10 ملايين دينار مواجهة كورونا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq