الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:34 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التنمية المحلية: المحافظات أعلنت حالة الطوارئ في الجهات الخدمية

الصباح العربي

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن اتخاذ المحافظات مجموعة من الإجراءات لمواجهة سقوط الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وأشار شعراوى إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الأرصاد، ووزارة الري، وتم إعلان حالة الطواريء في جميع الجهات الخدمية بالمحافظات وكذا التنسيق مع مديريات الأمن والحماية المدنية وإدارات المرور والقوات المسلحة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم فتح غرف العمليات بالمحافظات للتنسيق والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة المحلية على مدار الساعة لمتابعة الموقف بالإضافة لإخطار غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، مضيفاً : تم إعلان حالة الطوارئ فى كافة القطاعات الخدمية بالمحافظات.

وأشار إلى أن الصفحات الرسمية للمحافظات على مواقع التواصل الاجتماعى ستقوم بالإعلان عن تطورات الوضع أولاً بأول فيما يخص الطقس وحالة سقوط الأمطار المتوقعة ومدى خطورتها، لافتاً إلى أن المحافظات بدأت في توزيع المعدات في المناطق المتوقع أن تشهد وجود تجمعات طبقاً لما حدث في المرات السابقة لسقوط الأمطار التى شهدتها البلاد، مع وجود خطة بكل محافظة لسرعة الانتقال والتعاون بين الأجهزة المعنية في حالة الطوارئ.

وقال وزير التنمية المحلية إنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان فيما يخص مواجهة الكميات الكبيرة من الأمطار خاصة على المحافظات الساحلية والتعاون المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى وتجهيز المعدات وعربات الشفط اللازمة.

وأهاب شعراوى المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم ركن سياراتهم أسفل الأشجار أو لوحات الإعلانات أو عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة، لافتاً إلى أنه تم التنبية على المحافظات بتكثيف تواجد الأوناش واللوادر لسرعة التدخل وإزالة أى آثار لذلك.

وجه وزير التنمية المحلية السادة المحافظين بتشكيل مجموعات عمل مستمرة من القطاعات الخدمية والحيوية المهمة وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمرور والنظافة لتكون على أهبة الإستعداد لسرعة التحرك لمواجهة أى ظروف طارئة .

طالب شعراوى المحافظات بمرور لجان على أعمدة الكهرباء والإنارة وفحصها والتأكد من سلامتها للحفاظ على سلامة المواطنين والإطمئنان علي إتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة.

كما طالب اللواء محمود شعراوى من المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها بضرورة الانتشار الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضعها فى حالة تأهب للتعامل مع أى أحداث غير متوقعة وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة فى حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة سقوط الأمطار.

وزير التنمية المحلية المحافظات حالة الطوارئ الجهات الخدمية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq