الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 09:04 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت تدرس فرض حظر التجوال بسبب كورونا

الصباح العربي

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي، أنس الصالح، استعداد الحكومة الكويتية لفرض حظر التجول لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد في حال لم يكن هناك التزام بالتعليمات، مشيرا إلى إمكانية الإبعاد الفوري للوافدين المخالفين.

وحسب "الجريدة"، قال الصالح إن الحكومة لن تقبل بأي شكل من الأشكال انهيار المنظومة الصحية في البلاد بسبب عدم الالتزام بالإرشادات والتعليمات.

وشدد على أن الالتزام بتعليمات وزارة الصحة واجب وإذا كان المواطنون والوافدون لم يأخذوا التعليمات بشكل جدي وبدأت اللامبالاة التى تمس سلامة المنظومة الصحية فالدولة سوف تكون لها قرارات مختلفة.

وأضاف أن الكثير من الوافدين التزامهم شيء مشرف لكن رأينا بعض المظاهر وسنتخذ بشأنها إجراءات قانونية ولأكون منصفا فعلا تلمسنا التزاما إلى حد كبير لكن لاتزال هناك مظاهر من عدم الالتزام".

وتابع:" لأكون واضحا أكثر لدينا التزام كبير تجاه المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ولدينا التزام أكبر تجاه المرضى بشكل عام وإذا كان الكلام عن حظر تجول خيار ودراسة لدى الحكومة فلن تتوانى في اللجوء إلى هذا الخيار إذا لم يكن هناك التزام بالتعليمات ولا حتى في خيار الإبعاد الفوري لبعض الوافدين المخالفين".

وأعلنت الصحة الكويتية، صباح اليوم، تسجيل 11 حالة جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا في الكويت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في الكويت الى 123 حالة.

الكويت فرض حظر التجوال كورونا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq