الصباح العربي
الأربعاء، 27 مايو 2020 11:37 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم العالي: تعليق الدراسة لمدة أسبوعين يفيد في تقليل التجمعات داخل الجامعات والمعاهد

الصباح العربي

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين يفيد في تقليل التجمعات داخل الجامعات والمعاهد، مشددا على أنه لن يتم توقيف الدراسة ويجب على كل طالب استثمار هذا الوقت لاستذكار دروسه والاستعداد لامتحانات نهاية العام.

وأضاف وزير التعليم العالي - في تصريحات صحفيه له اليوم الأربعاء- أنه تم التواصل مع رؤساء الجامعات للتأكد من توصيل المناهج التعليمية والمعلومات للطلاب عبر المواقع الإلكترونية للجامعات، موضحا أن مصر تمر بظرف استثنائي ولا يجب أن نتوقع أي شيء في الفترة القادمة، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مصلحة الطالب دائمًا.

وأشار إلى أن الجامعة تطور في مجال البنية التحتية للجامعات منذ أكثر من عام ونصف، لتطوير التعليم عن بعد، وتطوير المنصات التعليمية واستخدام التكنولوجية في العملية التعليمية.

ونصح، الطلاب بعدم المساعدة على انتشار فيروس كورونا والعدوى من شخص لعدة أشخاص، مؤكدًا أنه لو أصبح هناك مساحة من الوقت لإجراء امتحانات الميدترم فور انتهاء مدة تعليق الدراسة سيتم عقده، وإذا لم يكن هناك مساحة أو فترة كافية ما بين امتحان الميدترم وامتحان نهاية العام، فسيتم جمع الدرجات الخاصة بامتحان الميدترم ودمجها في امتحان نهاية العام ، وبالتالي سيخضع الطالب لامتحان واحد.

وزير التعليم العالي تعليق الدراسة لمدة أسبوعين تقليل التجمعات داخل الجامعات المعاهد

الأخبار

آخر الأخبار