الصباح العربي
الجمعة، 29 مايو 2020 08:58 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أمير الكويت: لا بوادر لحل أزمة فيروس كورونا

الصباح العربي

قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إنه لا يرى أي بوادر على حل أزمة فيروس كورونا المستجد وتفشيه في البلاد.

وأضاف الشيخ الصباح خلال كلمة متلفزة بثها التلفزيون الرسمي الكويتي، اليوم الأحد "لا تلوح في الأفق بوادر حل للأزمة الصحية فالتحديات تسلتزم الاستجابة للنداءات الصحية وأهمها تجنب التجمعات".

وتابع: "نخوض معركة فاصلة تستوجب الالتزام الجاد بتعليمات السلطات وتجنب التجمعات وأسباب العدوى، فقد شهدنا بأم أعيننا ما حل بدول عظمى من صور مؤلمة ومحزنة أحدثها وباء كورونا القاتل بسبب التهاون واللامبالاة".

واستطرد بالقول: "نواجه أزمة صحية عالمية عابرة للقارات ولا تلوح في الأفق نهاية لها، ما يستوجب الاستعداد لكافة الاحتمالات، وووجهت رئيس الحكومة بالتواصل مع الطلاب والمواطنين في الخارج لمتابعة أوضاعهم وتأمين احتياجاتهم ريثما يتم ترتيب إجراءات عودتهم إلى البلاد".

وقال الشيخ الصباح: "ستنتصر الكويت على الوباء وسنتجاوز هذه المحنة، وأنا على ثقه تامة بأننا سنتجاوز هذه المحنه فسيجعل الله بعد عسر يسرا نسأل الله تعالى أن يرفع البلاء عن وطننا العزيز وعن كافة بلاد المسلمين والبشرية جمعاء وأن يحفظ وطننا من كل سوء ومكروه ويحرسه بكريم عنايته ولطفه".

أمير الكويت لا بوادر حل أزمة فيروس كورونا

أخبار عربية