الصباح العربي
الخميس، 2 أبريل 2020 11:01 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

حجر صحي إلزامي على جميع القادمين إلى الكويت لمكافحة كورونا

الصباح العربي

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن فرض الحجر الصحي المؤسسي على القادمين من كافة أنحاء العالم إلى أراضيها، بعد أن كان هذا الحجر مقتصرا على العائدين من 12 دولة من الدول التي سجلت أرقاما مرتفعة بالإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيانها الرسمي الذي تطرق إلى آخر تحديثات الإجراءات الاحترازية بشأن المواطنين والوافدين القادمين إلى البلاد، إنه ”سيتم فرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما على جميع العائدين، يتم فيها متابعة الشخص وتطبيق الإجراءات الصحية المقررة للتأكد من سلامته“.

ويخضع جميع الموجودين بالحجر الصحي للمتابعة الطبية والفحوصات المقررة بإشراف طبي وسط إجراءات مشددة داخل مراكز الحجر حفاظا على سلامة جميع المتواجدين، حيث يتم تحويل من تثبت إصابته بالفيروس إلى المستشفى المختص بمصابي كورونا.

وحول عودة المواطنين المتواجدين في الخارج، ذكر المهندس يوسف سليمان الفوزان المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني، ”أنه ستنطلق الأربعاء أولى الطائرات لبدء إجلاء الكويتيين المتواجدين في البحرين والإمارات“.

وأكد الفوزان لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية، ”أنه سيتم الإجلاء عبر رحلات جوية موزعة إلى 3 رحلات للخطوط الجوية الكويتية، و 3 رحلات على خطوط الجزيرة، وستكون الرحلة الأولى الأربعاء إلى البحرين“.

حجر صحي إلزامي جميع القادمين الكويت مكافحة كورونا

أخبار عربية