الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:26 صـ
الصباح العربي

الأخبار

القباج: غرفة عمليات لتنسيق الجهود في مواجهة فيروس كورونا

الصباح العربي

عقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، اجتماعاً تنسيقياً لحشد جهود المجتمع المدني في مواجهة أزمة «الكورونا»، وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في عقد الاجتماع بداية من توفير أدوات التعقيم والحماية للحضور ومسافات مناسبة بين الحضور .

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة ما يمكن أن يقدمه المجتمع المدني في مواجهة أزمة الكورونا وتأثيرها على المجتمع المصري وتم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرف عمليات بمديريات التضامن الاجتماعي على مستوى المحافظات لتنسيق الجهود وحشد الموارد وتقديم الخدمات بالتنسيق مع وزارات الصحة والتنمية المحلية والداخلية وغرفة العمليات بمجلس الوزراء .

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي علي ضرورة التنسيق بين الوزارة وكل الجمعيات التى تحمع تبرعات لصالح متضررى الكورونا والاسر المتضرره مع التاكيد علي تشجيع كل من تبرع او قدم دعم علي الاستمرار في تقديم مزيدا من الدعم.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة دراسة آلية حشد الموارد بين الجمعيات الأهلية لتقديم المساعدات في القرى التي بها أسر أصيبت بفيروس كورونا وكذلك وسائل دعم الاسر المتضررة من الأزمة ووضع تصور شامل لتقديم المساعدات على كافة المستويات .

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بحشد جهود المتطوعين وإعداد قاعدة بيانات بكل المتطوعين في المحافظات والمراكز والقرى مع بيان المهارات والأنشطة التي يمكن للمتطوعين تنفيذها .

كما تم الاتفاق على القيام بعدد من الأنشطة التوعوية بالاعتماد على الرسائل التي انتجتها وزارة الصحة المصرية لتوحيد رسائل التوعية والتنوع في استخدام الوسائل لإيصالها للجمهور .

القباج غرفة عمليات تنسيق الجهود مواجهة فيروس كورونا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq