الصباح العربي
الأربعاء، 8 يوليو 2020 11:51 مـ
الصباح العربي

الحوادث

تأهب أمني بالجيزة استعدادا لتطبيق إجراءات حظر التجوال

الصباح العربي

أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير مدير الأمن، اليوم الأربعاء، انتشارها في مختلف أنحاء القطاع تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بحظر التجوال من السابعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي، بداية من اليوم الأربعاء 25 مارس.

وتجوب دوريات أمنية جميع أنحاء القطاع للتعامل الصارم مع أي شخص يحاول خرق الحظر، وكذا المرور على المحلات والكافتيريات التي تضمنها قرار الغلق في المواعيد التي حددها قرار رئيس الوزراء، إلى جانب استمرار الحملات التموينية لمواجهة التجاري محتكري السلع الغذائية، والمحاولين استغلال الأزمة في التربح غير المشروع.

وكان المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد قرر عدة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا، منها: حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من ٧ مساء إلى السادسة صباحا، ووقف وسائل المواصلات من ٧ مساء إلى ٦ صباحا، وغلق المحلات والمقاهي من الخامسة مساء إلى ٦ صباحا.

كما قرر خلال مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، تعليق جميع الخدمات مثل السجل المدني والشهر العقاري باستثناء مكاتب الصحة، وغلق جميع الأندية ووقف نشاطاتها، ومد تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات ١٥ يوما.

وقال إنه من يخالف ذلك سيتعرض لغرامات قانون الطوارئ وتصل فيه الغرامة إلى 4 آلاف جنيه والحبس.

تأهب أمني بالجيزة استعدادا لتطبيق إجراءات حظر التجوال

الحوادث