الصباح العربي
الأربعاء، 27 مايو 2020 01:58 مـ
الصباح العربي

الرياضة

راموس: لو لم تصبح مدافعا لوددت أن تكون ملاكما

الصباح العربي

"إذا كنت تحب رياضة الملاكمة فلتركز بها وتترك كرة القدم".. قد يتشتت عقلك قليلًا، عندما تعلم أن تلك المقولة خرجت على لسان المدافع الإسباني سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد منتقدًا طريقة لعب أحد منافسيه.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر من عام 2012، عندما حل ريال مدريد ضيفًا على ليفانتي في مباراة الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني موسم 2012/2013.

المباراة انتهت لصالح ريال مدريد بهدفين دون رد، سجل للملكي كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا بينما سجل لأصحاب الأرض آنخيل رودريجيز.

وشهدت المباراة مشادات بين اللاعبين بسبب الالتحامات القوية والخشونة التي لعب بها ممثلي ليفانتي، مما اضطر مدافع ريال مدريد لفتح النار على قائد الفريق الإسباني عقب انتهاء المباراة.

وقال راموس في تصريحات صحفية: "لقد تعبت من الأفعال غير الرياضية من قبل بعض اللاعبين، هذه ليست المرة الأولى، خوانلو وبايستيروس دائماً يفعلان ذلك !".

ثم تحدث راموس عن قائد ليفانتي، بايستيروس، قائلاً "إنه دائمًا يريد لفت الانتباه، إذا كان يحب رياضة الملاكمة فليركز فيها وليس كرة القدم !".

ربما كان راموس محقًا في غضبه بسبب خشونة لاعبي الفريق المنافس، لكن أن تخرج النصيحة من أكثر اللاعبين حاجة للنصح هذا ما استدعى الاستنكار بعض الشئ.

الدولي الإسباني الذي يتم اليوم الاثنين (30 مارس) عامه الـ34، عُرف عنه تهوره المعتاد وقوته المبالغ فيها، فالإسباني يمتلك سجلًا حافلًا بالبطاقات الحمراء التي وصلت إلى 20 بطاقة في الدوري الإسباني أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الليجا، والـ25 في جميع المسابقات (منها 5 أمام برشلونة خلال 44 مباراة).

وقائع راموس متعددة، نرصد أبرزها:

"كوع" في وجه ميسي

تدخل راموس بـ"كوعه" في وجه ميسي ليصيب فمه خلال التحام مشترك بين الثنائي خلال مباراة الجولة الـ26 من بطولة الليجا الموسم الماضي والتي انتهت لصالح الفريق الكتالوني بهدف دون رد.

"كتف" ألفيش

خلال إحدى المباريات التي جمعت بين ريال مدريد ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، تدخل راموس على منافسه داني الفيش بنفس الطريقة التي فعلها مع محمد صلاح بنهائي تشامبيونزليج 2018.

حركة ممنوعة

تسبب راموس، في إصابة محمد صلاح لاعب ليفربول في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الذي انتهى لصالح الفريق الملكي بنتيجة 3-1.

التحام راموس كان قويا بالنجم المصري، الذي تعرض كتفه لخلع أبعده عن المشاركة في مباراة المنتخب الوطني الأولى في كأس العالم 2018 ضد أوروجواي.

من جانبه، أكد اتحاد الجودو الأوروبي أن الحركة التي قام بها راموس، مع صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، ممنوعة في لعبة الجودو.إ

إصابة دموية لماندزوكيتش

اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش كان أحد ضحايا قائد ريال مدريد، بعدما قام بدفع كوعه في وجهه ما تسبب في تجمع الدماء على وجه الكرواتي.

راموس لو لم تصبح مدافعا لوددت أن تكون ملاكما

الرياضة

آخر الأخبار