الصباح العربي
الإثنين، 1 يونيو 2020 08:18 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

تدشن أول محطة لفحص الأفراد على فيروس ”كورونا” من السيارة فى قطر

الصباح العربي

اعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الأربعاء، عن تدشين أول محطة لفحص الأفراد على فيروس "كورونا" المستجد من السيارة.

وقالت الوزارة القطرية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "في إطار جهود وزارة الصحة العامة المستمرة لتوفير فحص كورونا للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي المنزلي، قامت الوزارة بتدشين محطة لإجراء فحص الفيروس من السيارة".

وحددت الوزارة عدة شروط للتسجيل للأشخاص الذين تنطبق عليهم المعايير، ومنها أن يكون في الحجر الصحي المنزلي، ولم يجر الفحص سابقا، وأن يكون قد عاد إلى البلاد في الفترة من 10 إلى 21 مارس/ آذار.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بالمرض المتسبب به فيروس "كورونا" المستجد إلى اثنتين، مؤكدة تسجيل 88 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 781، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 62 حالة.

وكانت الإمارات أول دولة في الخليج تدشن مركزا مخصصا لإجراء فحص لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد من السيارة في العاصمة أبوظبي.

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، فإن المركز سيقوم بـ"توفير المسح الآمن خلال 5 دقائق من خلال أحدث أجهزة المسح، وكادر طبي مؤهل"، كما سيقدم المركز خدماته إلى "نحو 600 شخص يوميا" خلال 12 ساعة عمل. وتكون الأولوية في الفحص لمن لديهم أعراض مرضية والمسنين والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة.

تدشن أول محطة لفحص الأفراد فيروس كورونا السيارة قطر

أخبار عربية