الصباح العربي
الثلاثاء، 2 يونيو 2020 01:40 صـ
الصباح العربي

الحوادث

الجنايات تحيل المتهم بقتل والده بالمقطم بمعاونة أصدقائه للمفتي

الصباح العربي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، إحالة المتهم بقتل والده بالمقطم بمعاونة أصدقائه، لمفتى الجمهورية لأخذ الرأى الشرعي فى إعدامه، وحددت دور انعقاد المحكمة شهر مايو للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله وعضوية المستشارين مصطفى معوض وهشام الدرندلى وأمانة سر محمد طه، وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام امتهمين عبد الله .س، طالب، وخالد .م، طالب بقتل المجني عليه "سيد.س" عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن قطع الأول أوصال رحمه بأبيه وأوعز لقرينه الثاني، فبيتا النية وعقدا العزم علي قتله وأعدا لهذا الغرض سلاحا أبيض " مطواة "، وأداة تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص " مفك "، وكمنا له أسفل مسكنه وما أن أبصراه حتي تتبعاه إلى داخله فظفر به الأول وأسدى له الطعنات بمواضع متفرقة من جسده، حال تواجد الثاني علي مسرح الأحداث، للشد من أزره قاصدين من ذلك إزهاق روحه فحدثت إصابته التي أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى، أنه في ذات الزمان والمكان، شرعا المتهمان في قتل المجني عليه "شعبان.ع"، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن باغتاه بطعنات وضربات بمواضع متفرقة من جسده مستخدمين ذات السلاح قاصدين من ذلك قتله، بلوغا لمقصدهما في ارتكاب جرمهما الأول، فحدثت إصاباته إلا أنه خاب أثر جرمهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الثالث محمد. أ، طالب اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني، علي ارتكاب جناية بأن اتفقا علي ارتكاب جناية سرقة، وطلبا منه معاونتهما نظير مبلغ مالي من متحصلاتها فأمدهما بالسيارة قيادته، ونقلهما إلى مكان ارتكاب الواقعة، فوقعت الجريمين محل الاتهامين الأول والثانى.

الجنايات المتهم قتل والده المقطم معاونة أصدقائه للمفتي

الحوادث

آخر الأخبار