الصباح العربي
الأحد، 31 مايو 2020 09:30 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

وزيرى: كشف أثرى جديد والإعلان عنه لاحقا

الصباح العربي

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى لآثار، إن وزارة الآثار قامت بإضاءة هرم خوفو الأكبر بمنطقة أهرام الجيزة موجهة رسائل تحث فيها الشعب المصرى على البقاء فى المنزل والحفاظ على أنفسهم للنجاة من كورونا.

وأضاف مصطفى وزيرى خلال تصريحات لبرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TEN" أن هناك رسالة شكر وتقدير وفضل لكل من سهر على صحة مصر والمصريين من الممرضين والأطباء وقواتنا المسلحة التى قامت بتطهير وتعقيم جميع المنشآت عن طريق بعض الرسائل والعبارات باللغة العربية والإنجليزية على واجهة الهرم.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن عملية التعقيم والتطهير صارت بشكل جيد ومتتابع على أنحاء الجمهورية، منوها أنه يتم تعقيم الأماكن الأثرية على التوازى، مستغلين فرصة إغلاق المناطق الأثرية والسياحية كل 72 ساعة تقريبًا .

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أننا نمتلك عمالة غير منتظمة فى الحفائر وتم تقليص عددهم مع اتخاذ الإجراءات اللازمة والحفاظ على المسافات بينهم.

وأكد مصطفى وزير أن الفكرة تراود الدكتور خالد العنانى فى توصيل رسائل توعية للشعب المصرى وشكر للقطاع الطبى، مضيقًا أن ذلك تواكب مع كشف أثرى رائع فى أحد المناطق الأثرية ولكنه لن يتم الإفصاح عنه حاليًا.

وزيرى كشف أثرى جديد الإعلان عنه لاحقا

فن وثقافة