الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 09:12 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

قتلى وجرحى بقصف صاروخي للميليشات ”التركمانية”على ريف الحسكة

الصباح العربي

رغم كل مساعي التهدئة ووقف إطلاق النار، واصلت الميلشيات "التركمانية السورية المسلحة"، قصفها الصاروخي خلال الـ48 الساعة الماضية على القرى والبلدات الآمنة الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري بريف الحسكة.

مليون مواطن سوري ضحايا حرب مياه وكهرباء بين الميلشيات الكردية والتركمانية

وقال مصدر ميداني في الجيش العربي السوري لوكالة "سبوتنيك" بأن "ضابطاً وجندياً استشهدا وأصيب خمسة آخرون بقصف مدفعي وصاروخي لمرتزقة الفصائل (التركمانية) من قرية العريشة، استهدف حاجزا تابعا للجيش السوري في قرية العبوش بريف بلدة أبو راسين شمالي غربي الحسكة".
وتابع المصدر بأن "أحد الصواريخ أصاب حاجر الجيش بشكل مباشر، فيما أصيب 3 مدنيين أحدهم جراحه خطيرة بالقصف الصاروخي الذي نفذته الفصائل (التركمانية) على قرى العبوش وباب الخير وخربة الشعير والربيعات وقبر صغير والشيخ علي والقاسمية والمحمودية شمال غرب بلدة تل تمر شمال غربي الحسكة حيث أصيب ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة بينهم امرأة ووقوع أضرار في منازل الأهالي وممتلكاتهم".

وفي السياق، أفاد مراسل "سبوتنيك" بمحافظة الحسكة بأن دورية مشتركة للشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي نفذت جولة في قرى الدرباسية وأبو راسين شمال غربي محافظة الحسكة اليوم الخميس 2ابريل، كانت قد انطلقت من قرية شيركة غربي الدرباسية 13 كم على الحدود السورية التركية.

وتابع المراسل، شاركت في الدورية 4 مدرعات من كلا الجانبين، ترافقهما طائرتي هليكوبتر تابعتين للجيش الروسي حيث جالت الدورية على عدد من قرى ريف مدينة الدرباسية وبلدة أبو راسين شمال غربي الحسكة.

قتلى وجرحى بقصف صاروخي للميليشات التركمانية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq