الصباح العربي
الأربعاء، 3 يونيو 2020 08:55 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بالفيديو.. وزير الخارجية الإيطالي ينشر فيديو وصول المساعدات الطبية المصرية :”شكراً لتضامنكم”

الصباح العربي

نشر وزير الخارجية الإيطالي، يوجي دي مايو، بثاً مباشراً على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لوصول الطائرة المصرية المحملة بمساعدات طبية لإيطاليا، للوقوف إلى جانبها في الأزمة التي عصفت بها جراء انتشار وباء كورونا المستجد.

وفي بث مباشر أخر ظهر دي مايو وهو يتحدث لوزير الصحة المصرية، د.هالة زايد، التي اصطحبته لالتقاط صورة تذكارية تاريخية أمام الطائرة بعد وصولها إلى إيطاليا.

و وجه دي مايو حديث إلى د.هالة زايد باللغة الإنجليزية قائلاً :" أشكركم جزيلاً على تضامنكم معنا"، ومن جانبها قالت زايد :"نحن سعداء بالوقوف إلى جانبكم والتضامن معكم في هذه الأزمة".

وجاء في الفيديو المساعدات التي أرسلتها مصر إلى إيطاليا ومكتوب عليها باللغتين العربية والإيطالية :"من الشعب المصري إلى الشعب الإيطالي".

كان دي مايو قد كتب في وقت باكر من صباح السبت 4 ابريل 2020، إنه سيذهب إلى المطار لاستقبال 3 طائرات، واحدة من أوكرانيا تحمل أطباء وعناصر تمريض، وطائرتين من القاهرة تحملان مساعدات طبية وصحية لمساعدة إيطاليا في أزمتها الحالية التي تمر بها بعد إصابة 119 ألف بفيروس كورونا المستجد، و وفاة 14 ألف إيطالي بالفيروس، في جائحة ضربت النظام الصحي الإيطالي وأسقطته.

وجاءت أغلبية التعليقات على البث المباشر الذي نشره وزير الخارجية الإيطالي، تشكر مصر وشعبها على تضامنهم مع الشعب الإيطالي في هذا الوقت الحرج الذي تمر به واحدة من أقوى الأنظمة الطبية في العالم.

a4968695860a5d230aefd7ca3ff85502.jpg
بالفيديو وزير الخارجية الإيطالي ينشر فيديو وصول المساعدات الطبية المصرية شكراً لتضامنكم

ميديا وتوك شو