الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:03 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الملكة إليزابيث: نحن مع كل الدول في العالم لمواجهة فيروس كورونا

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

قالت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، في خطاب موجه للشعب، اليوم الأحد، إن بريطانيا تقف مع كل الدول في العالم في استخدام التقدم العلمي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الملكة إليزابيث "نوجه الشكر للطاقم الطبي الذي يواجه فيروس كورونا".

وتابعت "آمل أننا سنفخر بالسنوات المقبلة بالطريقة التي واجهنا بها هذا التحدي".

وواصلت كلمتها "لا يزال أمامنا أوقات صعبة لكننا سنجتازها ونلتقي بعد ذلك".

وأشارت إلى أن "التاريخ سيذكر الجهود التي بذلت في مواجهة تحدي فيروس كورونا".

كما تمنت الملكة أن "تذكر الأجيال القادمة أبناء هذا الجيل البريطاني بأنهم كانوا أقوياء بقدر الأجيال التي سبقتهم وأن سمات الانضباط والتواضع والشعور بالآخرين ومراعاتهم لاتزال من سمات هذه البلاد".
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم تصوير الخطاب المتلفز بواسطة مصور واحد ارتدى ملابس عزل صحية بينما مارس بقية الطاقم الفني عملهم من غرفة أخرى.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.
وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 311 ألف مصاب ونحو 8500 حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 130 ألف مصاب وأكثر من 12 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 124 ألف إصابة، وأكثر من 15 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات اليوم الأحد.

وتأتي ألمانيا في المرتبة رقم 4 بأكثر من 97 ألف حالة إصابة، وأكثر من 1400 حالة وفاة، ثم فرنسا التي أصبحت تحتل المرتبة الخامسة بأكثر من 89 ألف مصاب، وأكثر من 7500 حالة وفاة.

وأصبحت إيران في المرتبة السابعة عالميا بأكثر من 58 ألف إصابة، وأكثر من 3600 حالة وفاة، ثم بريطانيا بأكثر من 47 ألف إصابة، ونحو 5 آلاف حالة وفاة، ثم تركيا بأكثر من 23 ألف إصابة وأكثر من 500 حالة وفاة، وسويسرا بأكثر من 21 ألف إصابة ونحو 700 حالة وفاة، ثم بلجيكا بنحو 20 ألف إصابة ونحو 1500 حالة وفاة، ثم مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا) بأكثر من 17800 إصابة، وأكثر من 1700 حالة وفاة، تليها كندا بـ 14 ألف إصابة وأكثر من 200 حالة وفاة، ثم النمسا بنحو 12 ألف إصابة، ثم البرتغال بأكثر من 11 ألف إصابة، تليها البرازيل وكوريا الجنوبية بأكثر من 10 آلاف إصابة في كل منهما، وإسرائيل التي يوجد بها أكثر من 8 آلاف مصاب.

الملكة إليزابيث نحن مع كل الدول في العالم مواجهة فيروس كورونا ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq