الصباح العربي
الأحد، 31 مايو 2020 11:57 مـ
الصباح العربي

منوعات

شاهد.. آخر ابتكارات كورونا... كيس أكسجين على الرأس لمعالجة المرضى

الصباح العربي

توصل فريق من الأطباء الأوكرانيين إلى طريقة جديدة لتزويد مصابي فيروس "كورونا" بالهواء بطريقة يتم فيها استخدام جهاز "ضغط مجرى التنفس الإيجابي" بطريقة وإن كانت أقرب لمشاهد من أفلام الخيال العلمي.

حيث اقترح الفريق الطبي استخدام هذا الجهاز كبديل لآلات التهوية الميكانيكية للمرضى الذين يعانون من فيروس" كورونا".

وعلقت الطبيبة المشاركة في البحث، إليزابيث شيلوفا، إلى أن هذه الطريقة كانت مستخدمة على نطاق واسع في الدولة منذ 20 عاما بسبب نقص أجهزة التهوية الميكانيكية، وأنقذت هذه الطريقة حياة الكثيرين في السابق.

وفقا لشيلوفا ، فإن عملية الحصول على كيس شفاف دون رائحة عملية صعبة" لقد انفجروا في كثير من الأحيان. كان من الصعب العثور على شفافية معينة، آسفة، للرائحة الكريهة، المنبعثة من رائحة البولي إيثيلي، وتم ايصال هذا الكيس بأنابيب الأكسجين باستخدام شريط لاصق ، وهكذا".

وشبهت الاختراع بأفلام المستقبل "هذه القصة كلها تذكرني في مكان ما بالأفلام عن المستقبل المروع ، عندما يتحد الناس قبل تهديد خارجي مشترك ويتمكنون بطريقة ما من النجاة ببعض المعجزات. نعم ، هذا ليس انتصارا كاملا على كورونا. لكن هذه خطوتنا الصغيرة في اتجاه ذلك ".

هذا وكانت أوكرانيا قد تلقت 13 طنا من المساعدات الإنسانية من الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، حيث ستستخدم الإمدادات والمعدات الطبية لمكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد.

هذا وانتشر الفيروس حتى الآن في 209 دول، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3331 إصابة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

0facabcf44a8a1fad7e3df262c408450.png
شاهد آخر ابتكارات كورونا كيس أكسجين الرأس لمعالجة المرضى

منوعات

آخر الأخبار