الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:37 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ولاية نيويورك الأمريكية تسجل أقل معدل يومي لوفيات كورونا منذ 1 أبريل 

الصباح العربي

أعلن حاكم نيويورك الأمريكية، أندريو كوومو، تسجيل أقل معدل يومي لارتفاع الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولاية منذ 1 أبريل، حيث بلغ هذا العدد في إحصائية اليوم الأربعاء 474 حالة.

وذكر كوومو، في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، أن العدد العام للوفيات المسجلة جراء المرض ارتفع في الولاية خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 474 حالة ووصل إلى مستوى 15122 بعد أن كان عند مستوى 14648 أمس الثلاثاء.

ويشير هذا الرقم إلى تراجع لافت في ارتفاع الوفيات اليومي في نيويورك، التي تعتبر أكبر بؤرة للجائحة في الولايات المتحدة، حيث بلغ هذا المعدل الجمعة 630 حالة، والسبت 540 حالة، والأحد 507 حالات، والاثنين 478، والثلاثاء 481.

وشدد كوومو على أن هذا العدد، الذي يشير إلى حصيلة المتوفين بالفيروس في غضون يوم أمس 21 أبريل، يعتبر الأقل من نوعه منذ حصيلة الوفيات في أثناء يوم 1 أبريل.

وأشار كوومو إلى أن هذه المعدل لا يزال كبيرا للغاية، إلا أنه أضاف: "العدد لا يرتفع على الأقل وإنما ينخفض على ما يبدو".

وشدد كوومو مع ذلك على أن معدل المصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات الولايات يشهد تراجعا تسمرا، حيث انخفض هذا العدد من 16076 إلى 16000.

وقال حاكم نيويورك: "مستوى المرضى الجدد في المستشفيات ينخفض، كما يتراجع مستوى المصابين المربوطين بأجهزة اتنفس الاصطناعي. عدد المرضى الجدد في المستشفيات لا يزال عاليا، لكن الوضع أفضل مما كان عليه".

وأكد كوومو أن "المنحنى الوبائي ينخفض، لكن المسألة تكمن في الوقت الذي ستتطلبه هذه العملية".

ولاية نيويورك الأمريكية أقل معدل يومي وفيات كورونا منذ 1 أبريل 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq