الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:32 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المركزى للتنظيم والإدارة ينتهي من قاعدة بيانات مساعدي ومعاوني الوزراء

الصباح العربي

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إنشاء وتشغيل قاعدة بيانات شاغلي وظائف المساعدين والمعاونين للوزراء، والتي تضم أعدادهم وبياناتهم ومؤهلاتهم العلمية والخبرات التي يتمتعون بها، كما خاطب الجهاز الوزارات لإرسال بيانات المساعدين والمعاونين بها.

وقال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن إنشاء القاعدة يأتي في إطار حرص الجهاز على الوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة للعاملين بالدولة وخصائصهم الوظيفية، وذلك اتساقا مع قيام الجهاز بتنفيذ المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إليكترونيا والذي يستهدف بشكل رئيسي وضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإداري للدولة، والمساهمة فى رسم سياسات دقيقة حول الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية المتاحة بالجهاز الإدارى للدولة.

ولفت إلى قيامها بربط قاعدة بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى المتاحة بالمحول الرقمى لترشيد السياسات الخاصة بالإصلاح الإداري كقاعدة المواليد والوفيات والدفع الإلكترونى والتأمينات، وبالطبع تهيئة المجال لتطبيق منظومة إدارة الموارد البشرية المميكنة.

وأضاف أن الوزارات التي أرسلت بيانات المساعدين والمعاونين بها هي: الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التعاون الدولي، التموين والتجارة الخارجية، البترول والثروة المعدنية، البيئة، المالية، التنمية المحلية، وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، التضامن الاجتماعي، السياحة والآثار، الثقافة، العدل، التجارة والصناعة، الزراعة واستصلاح الأراضي، الكهرباء والطاقة المتجددة.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار أعده الجهاز بشأن نظام مساعدي ومعاوني رئيس مجلس الوزراء والوزراء، كبديل عن النظام المقرر بقرار رئيس مجلس الوزراء "رقم 612 لسنة 2017" ، والمُعدل بالقرار "رقم 1273 لسنة 2019". ، وذلك في جلسته المنعقدة يوم 12 فبراير الماضي.

ونص القرار على أن يتم اختيار مساعدين ومعاونين لرئيس الوزراء والوزراء ، بما لا يجاوز عدد عشرة، وذلك عن طريق التعاقد، أو الندب الكُلي، أو الإعارة، لمدة سنة ، قابلة للتجديد.

كما نص على أن يكون شغل هذه الوظائف بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة يحدد فيه مسمى ومهام كل وظيفة، وذلك بعد أخذ رأي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وحدد القرار الشروط الواجب توافرها لشغل تلك الوظائف.

وبموجب القرار، ينشأ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قاعدة بيانات بشأن شاغلي وظائف المساعدين والمعاونين، على أن تتولى السلطة المختصة تقييم أداء المساعدين والمعاونين، وفقا لتقديرات محددة ، استناداً إلى معايير موضوعية.

المركزى للتنظيم الإدارة ينتهي قاعدة بيانات مساعدي معاوني الوزراء

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq