الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:18 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة يقرر إيقاف أعمال بناء العقارات تحت الإنشاء

الصباح العربي

أصدر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، قرارا رقم 3194 لسنة 2020 بإيقاف أعمال بناء العقارات الصادر لها تراخيص بناء أو تعلية من الأحياء والتي ما زالت تحت الإنشاء بصفة مؤقتة لبيان مدى التزام الصادر لهم الترخيص بالاشتراطات البنائية طبقا للقانون وتوفير أماكن الجراجات بتلك العقارات.

وأكد عبد العال، أن هذا الإيقاف المؤقت يهدف إلى التأكد من استيفاء كافة الاشتراطات البنائية والدراسات المرورية اللازمة وتوفير أماكن انتظار السيارات "الجراجات" للعقارات بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية والقرارات الاخرى ذات الصلة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن قرار إيقاف البناء لمدة 6 أشهر لا ينطبق على الحاصلين على تراخيص البناء أوالتعلية من الأحياء حيث سيسمح لهم باستثناء أعمال البناء فورا عقب انتهاء اللجنة المكلفة من مراجعة أعمالها على النحو السابق الإشارة إليه.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بسرعة فحص ومراجعة تلك التراخيص والإفادة بنتائج الفحص في مدة لا تتجاوز أسبوعين حتى يتم السماح لأصحاب الرخص الملتزمين باستكمال أعمال البناء فورا واتخاذ اللازم نحو الرخص الغير مطابقة للاشتراطات البنائية وقانون البناء على الفور.

محافظ القاهرة يقرر إيقاف أعمال بناء العقارات الإنشاء

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq