الصباح العربي
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:58 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السلطات السعودية تفرض حظر تجوال كاملا بمحافظة ”بيش”

الصباح العربي

فرضت السلطات السعودية حظر تجوال كاملا في محافظة "بيش" بمنطقة جازان، اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار جهود المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، يوم الثلاثاء، إنه "تم منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في محافظة بيش بمنطقة جازان، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر".

واستثني من القرار الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبموجب القرار يسمح "في أضيق نطاق" للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصراً يوميا.

كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

كما تم منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية، عدا عمل المرافق الصحية والصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء، وكذلك صهاريج الصرف الصحي.

السلطات السعودية تفرض حظر تجوال كاملا محافظة بيش

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq