الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 09:58 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تعاون بين ”سلامة الغذاء” وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات

الصباح العربي

وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اليوم الثلاثاء اتفاق تعاون في مجال تقديم خدمات فحوص واختبارات العينات الغذائية لمدة عام.

وقع الاتفاق الدكتور حسين منصور – رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء -، واللواء اسماعيل جابر – رئيس الهيئة العامة لرقابة على الصادرات والواردات.

وقال الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء إن الإتفاق يستهدف تعزيز التعاون بين هيئة سلامة الغذاء وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات في مجال فحص عينات الغذاء في معامل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والمعتمدة بالموانئ، مما يساعد في سرعة الحصول على نتائج فحص الواردات الغذائية ويدعم استخدام موارد الدولة بمتخلف معاملةا الحكومية المعتمدة لتقديم خدمة معملية منافسة.

من جانبه أشار اللواء اسماعيل جابر – رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أن الهيئة قد طورت معاملةا بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء للتأكد من مطابقة متطلبات سلامة الغذاء وقواعد العمل الفنية لفحص الغذاء من الملوثات حماية للمستهلك.

وأضاف جابر أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ملتزمة بتوقيتات إصدار نتائج التحاليل فور الانتهاء منها في التوقيتات المتفق عليها حرصا على خفض زمن الإفراج النهائي للواردات الغذائية ودقة النتائج.

تعاون سلامة الغذاء هيئة الرقابة الصادرات الواردات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq