الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:32 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الزراعة تعلن الطوارئ ببعض قطاعاتها استعدادا لعيد الفطر المبارك

الصباح العربي

أعلنت وزارة الزراعة حالة الطوارئ القصوى، في عدد من القطاعات الخدمية التابعة لها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، فضلا عن تشديد عمليات الرقابة على الأسواق وطرح منتجات غذائية بأسعار مخفضة في منافذها، واتخاذ التدابير اللازمة للحد من التعدي على الأراضي الزراعية.

وأكدت على استمرار إغلاق كافة الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة، ويأتي ذلك فى إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية وقرارات مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطرحت وزارة الزراعة في منافذ البيع التابعة لها، ومن خلال معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، ومصانع المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، بسكوت وكعك العيد باسعار مخفضة، وذلك في اطار المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، ذلك بجانب المنتجات والسلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم والالبان ومنتحاتهما التي يتم طرحها طوال العام من خلال ٣٥٠ منفذ ثابت للوزارة.

وفي سياق متصل تكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات،عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك ومنتجاتهما خاصة مع تزايد الطلب والمعروض منها خلال العيد، لضمان سلامة تلك المنتجات حفاظاً على صحة المواطنين، مع تجهيز غرف للطوارىء بمديريات الطب البيطري على مدار 24 ساعة لتلقى أي شكاوى من المواطنين وابلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم للتحقق منها وحلها في حينه.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة والإدارة المركزية لحماية الأراضي وشئون المديريات برفع حالة الطوارئ القصوى لمنع التعدي على الأراضي الزراعية والتصدي لها خلال الإجازة والتعامل معها بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي حالات تعدى وازالتها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية والتنمية المحلية وذلك حفاظا على الرقعة الزراعية.

وزير الزراعة أكد أيضا أن مفتشي الحجر الزراعي المصري يعملون على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك لعدم توقف حركة التصدير وفحص السلع الاستيراتيحية الواردة من الخارج مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

الزراعة الطوارئ ببعض قطاعاتها استعدادا عيد الفطر المبارك

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq