الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:09 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

 شاهد لحظة اعتداء عسكريون لبنان على طبيب أثناء أداء عمله (فيديو)

لحظة اعتداء عسكريون لبنان على طبيب أثناء أداء عمله
لحظة اعتداء عسكريون لبنان على طبيب أثناء أداء عمله

افادت وسائل إعلام لبنانية يوم الأربعاء، إن عناصر من الجيش اعتدوا على الدكتور لؤي شلبي في طوارئ مستشفى دار الشفاء في طرابلس أثناء قيامه بواجبه الطبي بمعاينة مصاب بطلق ناري.

وأضافت وسائل الإعلام بأن الطبيب أراد إتمام تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، إلا أن عناصر الجيش أرادوا التحقيق معه رغم أن حالته كانت حرجة جدا.

وأضافت: "ولما رفض الطبيب استجوابه لكونه كان يغيب عن الوعي وبحاجة الى عناية طبية عاجلة، تهجم عليه عناصر الجيش واعتدى أحدهم عليه بالضرب، علما بأنه عرف عن نفسه".

وبعد ساعات من الاعتداء، أصدرت قيادة الجيش بيانا أسفت فيه لما حصل، مؤكدة أن ما قام به هؤلاء العسكريَّون هو "عمل فردي لا يمثل المؤسسة وأخلاقياتها ومبادئها".

وأشارت إلى أنها قد اتخذت على الفور إجراءات مسلكية بحق العسكريين اللذين أقدما على التعرض للطبيب وتم توقيفهما وفتح تحقيق بالحادثة.

وأكدت قيادة الجيش احترامها الشديد للجسم الطبي وتقديرها لرسالته الإنسانية السامية ورفضها أي تعرّض لطاقمه تحت أي سبب أو ذريعة.

شاهد لحظة اعتداء عسكريون لبنان على طبيب أثناء أداء عمله لحظة اعتداء عسكريون لبنان على طبيب أثناء أداء عمله الدكتور لؤي شلبي في طوارئ مستشفى دار الشفاء

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq