الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:28 صـ
الصباح العربي

الرياضة

وزير الرياضة: عودة النشاط الرياضي تدريجيا بدءا من منتصف يونيو المقبل

الصباح العربي

أنهى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الجدل حول عودة النشاط الرياضي مؤكدا أنه سيعود تدريجيا بدء من منتصف يونيو المقبل.

وقال الوزير في تصريحات إذاعية اليوم، إن القرار جاء بناء على توجيهات رئيس الوزراء للعودة المتدرجة للنشاط اعتبارا من 15 يونيو المقبل.. وأضاف صبحي إنه على أساس تلك القرارات تمت مقابلة مع وزيرة الصحة وبناء عليها تم وضع خطة العودة المتدرجة.

وعن عودة الدوري الممتاز، أكد وزير الشباب والرياضة أن اتحاد الكرة يجب أن يقوم بمسؤليته مثله مثل باقي الاتحادات وعليه عقد اجتماعات مع الاندية لوضع خطة عودة الدوري الممتاز وباقي الدرجات وتقديمها للحكومة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة وذلك وفقا للضوابط والاحترازات التي وضعتها وزارة الصحة مشيرا إلى أن الضوابط التى وضعها مجلس الوزراء ووزارة الصحة من ضرورة ارتداء الكمامات والتطهير بشكل مستمر ستكون ملزمة للجميع مع عودة النشاط تدريجيا.

وأشار صبحي إلى أن الحكومة والوزارة توفر الظروف المناسبة لعودة النشاط والاتحادات عليها وضع خطة العودة الفعلية وهناك استعداد للمساهمة مع الاتحادات لضمان توفر الاجواء المناسبة لاستمرار النشاط. واختتم الوزير تصريحاته مشيرا الى ان فيروس كورونا من الواضح انه سيتواجد لفترة طويلة وبالتالي يجب ان نتعايش معه بدورنا مع الالتزام بكل الضوابط والاحترازات الممكنة مؤكدا ان البداية ستكون بشكل متدرج من مراكز الشباب للاندية ومن بعدها المنافسات الرسمية لكل الألعاب.

وزير الرياضة عودة النشاط الرياضي تدريجيا بدءا منتصف يونيو المقبل

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq