الصباح العربي
السبت، 30 مايو 2020 08:48 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفي على السعرات الحرارية لكحك العيد

الصباح العربي

يسعى العديد من الأشخاص إلى الحفاظ على أوزانهم، ومع حلول العيد، تزداد الشهية لدى الكثير بسبب حلويات العيد والمخبوزات ذات الطعم اللذيذ، والتي رغم صغر أحجامها، إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

لا يوجد مانع من تناول حلويات العيد، ولكن كوني حذرة حتى لا تفاجئ بزيادة في وزنك غير متوقعة، لذلك تقدم لكي "شملولة" السعرات الحرارية لكل حلويات العيد ونصائح للحفاظ على وزنك دون زيادة.

هذه السعرات للقطعة الواحدة:

الكحك السادة 300 سعر حراري

كحك بالملبن أو العجوة أو المكسرات 500 سعر حراري

الغريبة 250 سعر حراري

البيتي فور 200 سعر حراري

بسكويت الشيكولاتة 90 سعر حراري

بسكويت النشادر 50 سعر حراري

وإليكي هذه النصائح للخروج من العيد دون زيادة في الوزن.

عدم تناول كل الحلويات دفعة واحده ولكن عليكي توزيعها على مدار اليوم مع حساب السعرات الحرارية المذكوره سابقا.

القطعة الواحدة تعادل وجبة إفطار أو غداء كبيرة فلا ينصح بأى حال من الأحوال اعتبارها وسيله للتحلية بين الوجبات، بل يجب استبدالها بأي وجبة واعتبارها أحد الوجبات اليومية حتى لا تسبب زيادة الوزن والسمنة.

إذا اضطررنا مجاملة الأهل والأصدقاء وتذوق كل الأصناف فعلينا اقتسام كل وحده مع شخص آخر لتقليل الكميات الملتهمة منها.

لمحاولة حرق السعرات الحرارية الموجودة فى قطعة واحدة من الكحك، علينا زيادة معدل حركتنا اليوميه عن المعتاد لحرق الكميات الزائده من السعرات الحراريه.

حشو الكحك بالمكسرات مثل عين الجمل الذى يحتوى على دهون غير مشبعه تساعد فى التخلص من الكولسترول الضار، ويقلل حجم المعجنات في الكحكة الواحدة مما يساهم في الحد من أضرارها.

يفضل عدم رش السكر على الكحك؛ لأن هذا يساهم في تقليل السعرات الحراريه فى القطعة الواحدة، ويمكن تناول الكحك مع الشاي لعدم الشعور بغياب السكر.

يمكن إضافة القرفه والجنزبيل لمكونات الكحك، أو تناولهم كمشروبات بعد تناول الكحك، والذي سيساهم لحد كبير في حرق السعرات الموجودة، لأنهما يساعدان فى تحسين تدفق الدورة الدموية فينشطان عمليات الأيض والهضم والحرق.

تجنب المشروبات الغازية تماما لأنها ممتلئة بكميات هائلة من السعرات الحرارية، كما أنها تسبب خلل في الهضم على غير المعتقد عنها.

على أصحاب الأمراض المزمنة مراجعة جرعات الأدوية مع الطبيب المختص لتتناسب مع الوضع الجديد، بعد صيام 30 يوما ولأخذ المشورة الطبية في عدم أو تناول الكحك تبعا للحالة المرضية لكل شخص.

تعرفي السعرات الحراري لكحك العيد

المرأة والصحة