الصباح العربي
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 10:53 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة عمل شقف اللحمة مع الأرز المندي

الصباح العربي

المكونات

كيلوغرام ونصف من لحم الشقف.

بصلة كبيرة الحجم، ومفرومة فرماً ناعماً.

ثلاثة فصوص من الثوم المهروسة.

كيلوغرام من الأرز طويل الحبة.

رشة من الفلفل الأسود.

نصف ملعقة صغيرة من الملح.

حبتان من البطاطا مُتوسّطتا الحجم.

حبتان من الطماطم، كبيرة الحجم، مفرومة فرماً ناعماً.

ملعقة كبيرة من توابل اللحم.

ملعقة كبيرة من توابل الأرز.

ربع كوب من الزيت.

ثلث كوب من البقدونس المفروم فرماً ناعماً.

طريقة التحضير

تبّلي اللحم قبل البدء بالتحضير بما يُقارب الساعة ونصف على الأقل، وكُلّما زادت فترة التتبيل كان الطعم أفضل، حيث يمكنك تتبيل اللحم باستخدام الثوم المهروس مع الفلفل الأسود، وتوابل اللحم مع زيت الذرة، والبقدونس المفروم، حيث تُخلط جميعها وتُدهن قطع اللحم بها، واتركيها لتنقع في زيت الزيتون ساعة على الأقل حتى تتشرّب جميع المكونات.

انقعي الأرز في ماء فاتر، وتأكّدي من أن تُغيّري الماء عليه من وقت لآخر، وبعد أن تُسخّني فرن المندي، افردي الأرز في صينية، وضعي عليها توابل الأرز مع البطاطا المُقطّعة لقطعٍ صغيرة وشرائح الطماطم. باستخدام المصفاة اضغطي قطع اللحم فوق صينيّة الأرز؛ بحيث يتسرّب الزيت من اللحم على الأرز بشكل مباشر، وعندما تَنتهي أدخليها في برميل المندي، وأحكمي إغلاقه واتركيه لمدّةٍ لا تقل عن ساعتين على الأقل، لأنّ طعام الجمر قد يأخذ وقتاً كبيراً على النار.

بعد أن يُصبِح الأرز جاهزاً مع اللحم يُمكنك تفقّد دَرجة النضج بعد أن تُخرجيه من البرميل بِواسطة شوكة أو عيدان خشبية، وعندما يُصبح جاهزاً حاولي أن تتأكّدي من نضج الأرز قبل أن تُزيّنيه بالخضروات الموجودة لديك، وهي: الفلفل الرومي مع شرائح الليمون، والبقدونس المفروم، والجزر المبشور، واضغطي قطع اللحم فوقه بطريقةٍ جيّدة.

طريقة عمل شقف اللحمة الأرز المندي

المرأة والصحة

آخر الأخبار