الصباح العربي
السبت، 11 يوليو 2020 04:53 مـ
الصباح العربي

منوعات

بالفيديو.. إيران تعيد فتح المزارات الدينية رغم تفشي كورونا

الصباح العربي

أعادت السلطات الإيرانية، اليوم الاثنين، فتح المراقد والمزارات الدينية، بعد إغلاق دام 70 يوما، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وبث التلفزيون الرسمي الإيراني، لقطات مباشرة خلال افتتاح مرقد علي بن موسى الرضا بمدينة مشهد شمال شرق البلاد، حيث ظهر عشرات الزوار وهم يدخلون المرقد.

كما جرى افتتاح مراقد عديدة في أنحاء البلاد، منها مرقد فاطمة المعصومة بمدينة قم وسط البلاد مركز تفشي فيروس كورونا، الذي ظهر فيها في 19 من فبراير الماضي.

وجرى أيضا افتتاح مرقد عبد العظيم الحسني بمدينة ”ري“ جنوب العاصمة طهران، ومرقد مسجد شاه جراغ، هو مسجد يضم ضريحا للأخوين أحمد ومحمد أبني موسى الكاظم وشقيقي علي الرضا، بمدينة شيراز جنوب إيران.

ودعت الهيئة المشرفة على المراقد الشيعية بإيران، جميع الزوار إلى الالتزام بالضوابط الصحية لتفادي تفشي فيروس كورونا بين الزوار، مؤكدة أن فتح المراقد سيكون من الصباح، وتغلق قبل غروب الشمس بساعة.

ويرى مراقبون أن فتح المزارات الدينية سيزيد عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، خصوصا في مدينة مشهد التي تعد ثاني أكبر مدينة بعد طهران، ومن أهم المدن التي لا تزال في الدائرة الحمراء وفق تصنيف وزارة الصحة بسبب كورونا.

وبلغ معدل الإصابات في إيران حتى يوم أمس الأحد، 135 ألفا و701 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينما بلغ عدد الوفيات 7417 حالة“، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية ”كيانوش جهانبور“.

بالفيديو إيران تعيد فتح المزارات الدينية رغم تفشي كورونا

منوعات

آخر الأخبار