الصباح العربي
الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:58 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عبد المعطي: التنسيق مع أجهزة الدولة لمتابعة إنتاج الكمامات القماش بالجودة والسعر المناسب

الصباح العربي

أكد الدكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أهمية توفير الكمامات المصنوعة من القماش للمواطن العادي وتصنيعها وفقًا للاشتراطات التي اعتمدتها وزارتا التجارة والصناعة والصحة بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المستهلك المصري، مشيرا إلى أن الجهاز سيقوم بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وأجهز الدولة بمتابعة عملية الإنتاج والتوزيع لضمان توافر الكمامات بالجودة والسعر المناسب بالسوق المحلى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، مع ممثلي قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بحضور اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتناول الاجتماع بحث تدبير احتياجات الدولة من الكمامات المصنوعة من القماش وإمكانيات الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع وتشغيل الطاقات المتوقفة.

وبدورهم أكد ممثلو قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة استعدادهم لتلبية احتياجات الدولة من الكمامات المصنعة من القماش وفقًا لاشتراطات وزارتي الصحة والصناعة، لا سيما وأن القطاع النسجي يمتلك قدرات تصنيعية ضخمة، مشيرين إلى أن هذا الإنتاج سيمثل انفراجة كبيرة للمصانع خاصةً في ظل حركة الركود العالمي منذ بداية الأزمة الحالية.

عبد المعطي التنسيق أجهزة الدولة لمتابعة إنتاج الكمامات القماش بالجودة والسعر المناسب

الاقتصاد

آخر الأخبار