الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:19 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

زيوت لتكثيف الشعر الخفيف

الصباح العربي

العناية المستمرة بشعرك سوف تبقيه صحيا وبراقا. على الرغم من أن منتجات الشعر التجارية تحتوي على المكونات المغذية التي تعطي شعرك مظهرا كثيفا و جميلا، تبقى الزيوت الطبيعية الطريقة الأمثل و الأنجع لتكثيف الشعر حيث يمكنك معالجته بنفسك مع زيت جوز الهند الساخن، وزيت الزيتون أو الجوجوبا التي تضفي عليه بريقا إضافيا.

زيوت لتكثيف الشعر

إن استعمال الزيوت وسيلة سهلة وممتعة لتكثيف الشعر و في هذا المقال سوف نظهر لك كيفية اعتماد الزيوت لتحقيق الكثافة و اللمعان للشعر لكن قبل ذلك سوف نلقي نظرة خفيفة على أهم الزيوت و فوائدها للشعر!

1) أفضل الزيوت و فوائدها لتكثيف الشعر :

الشعر الجاف :

متشعب، تالف، هش و خاصة جاف. لا داعي للذعر، فبفضل الزيوت النباتية والضرورية، يمكنك معالجة خفة الشعر وإصلاحه و تنشيط فروة الرأس من خلال تطبيقها كقناع ووضعها ليلة واحدة في الأسبوع لاستعادة قوة شعرك وترطيبه و استرجاع كثافته.

الزيوت النباتية لتكثيف الشعر :

الزيوت النباتية هي أبطال تكثيف الشعرعلى عكس الزيوت الأساسية التي لها فوائد أخرى. لتطبيقها كقناع، هذه الزيوت مثالية للشعر الخفيف و الهش الذي ترغبين في تكثيفه.

لتكثيف شعرك وتغذيته بعمق، أفضل الزيوت التي تعتمدينها هي الآتية :

زيت جوز الهند الذي يخترق ألياف الشعر و هو ممتاز لحمايته وترطيبه وتغذيته و تكثيفه و ينطبق خاصة على الشعر الأكثر جفافا.

زيت الخروع بفضل خصائص الترطيب التي يتمتع بها يحفز إعادة نمو الشعر مما يساهم في تكثيفه. كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر.

زيت الجوجوبا، بدوره يساهم في تكثيف الشعر وتليينه.

زيت الأفوكادو، يساهم في القضاء على الانقسام لتجنب تساقط الشعر و يساعد على إعادة نمو الجذور.

زيت أركان، أصيل المغرب، وهذا الزيت لطالما نادى الأجداد بفوائده في تجديد و تغذية الشعر و هذا في حد ذاته يساهم في تكثيفه. لا تترددي في استعمال هذا الزيت الذي تشتهر فعاليته، فهو موجود جدا في منتجات الشعر من العلامات التجارية الكبرى للعناية بالشعر. لكن يفضل دائما استعمال النسخة الطبيعية من هذا الزيت.

2) الزيوت المناسبة لتطويل الشعر وتكثيفه :

كملا تقدم بنا السن، يصير الشعر ينمو في بعض الأحيان أكثر وأكثر ببطء. مما يجعل السيدات اللواتي يحلمن بشعر حورية البحر الطويل، يساورهن الشعور باليأس … هذه المشكلة لها حل سريع و جذري و هو اللجوء حتما إلى الزيوت العطرية والنباتية التي تحفز إعادة نمو الشعر الخاص بك و تكثيفه!

زيت الخردل يقوي بشكل واضح الشعر ويحفز دوران الأوعية الدقيقة في الجمجمة لإعادة نموه و استعادة كثافته! كما أنه يقلل من فقدان الشعر.

ما هي افضل الزيوت الأساسية لتكثيف الشعر وتطويله؟

زيت “خليج سانت توماس” يساعدك على مكافحة تساقط الشعر وخفته، و يكفي للحصول على ذلك إضافة هذا الزيت إلى الشامبو الخاص بك، حتى تلاحظي نمو جميل و كثيف لشعرك.

زيت البندق المغذي، يلبي حاجتك لشعر غزير على الدوام.

زيت النيجيلة بدوره يعيد كثافة الشعر و يساهم في تغذية فروة الرأس الدهنية.

زيت روزماري لديه خصائص مكافحة سقوط الشعر و ضعفه و هشاشته ناهيك عن قدرته في تخليص شعرك من الدهون المتراكمة فيه ،و باستخدام هذا الزيت العطري في شكل جرعات صغيرة سترين نتيجة تكثيف الشعر كما كنت ترغبين في الحصول عليها.

زيت شجرة الشاي، مفيد جدا لفروة الرأس المتهيجة والزيتية، فهو ينظم جذور الشعر الزيتية، ويحقق التوازن في فروة الرأس وحتى لديه خصائص مضادة لقشرة الشعر!

ما هي افضل الزيوت النباتية لتكثيف الشعر وتطويله؟

زيت الحبشة، مثالي لإعطاء إشراق وحلاوة للجذور الجافة و الضعيفة مما يسهم في تقويتها و كثافتها.

زيت السمسم يحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية، حيث يرطبه ويغذيه و يعيد له غزارته الطبيعية.

لزيت الكاميليا قدرة لا تظاهي في تعزيز كثافة الشعر فلا تترددي في تجربته.

زيت الأرز من الأطلس من أنجع الزيوت في تكثيف الشعر، عليك فقط إضافة بضعة قطرات من هذا الزيت الضروري للشامبو الخاص بك و سوف تلاحظين نتيجة لذلك كثافة الشعر، تألقه ونعومته.

3) وصفة الزيوت لتكثيف الشعر :

أولا تقومين باقتناء زيت جوز الهند الذي سوف تجدينه في قسم المعجنات في العديد من محلات السوبر ماركت فهو مسلم به كبديل جيد للزيوت النباتية. بل هو أيضا منتج شائع في المتاجر المتخصصة أو محلات التجميل.

وعادة ما يباع زيت جوز الهند في الأواني. إنه صلب في درجة حرارة الغرفة، ولكنه يصبح سائلا مرة واحدة في كف يديك.حيث يذوب في درجة حرارة منخفضة نسبيا.

يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون كزيت رئيسي لتكثيف الشعر. زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ويمكن أن يساعدك في مكافحة قشرة الرأس. ومع ذلك، فإنه لا يملك خصائص الحفاظ على البروتين مثل زيت جوز الهند.

وزيت الزيتون سائل بطبيعته في درجة حرارة الغرفة، ولكن لتدفئته يمكنك استخدام نفس طريقة زيت جوز الهند (تذويبه).

-عند التخطيط للقيام بعلاج الزيت الساخن لتكثيف الشعر، قومي أولا بغسل شعرك للتأكد من أنه نظيف. في هذا اليوم، تجنبي استعمال منتجات العناية بالشعر مثل المواد الهلامية،الموس أو مثبتات الشعر، لأنها يمكن أن تمنع الزيت الساخن من اختراق بصيلات الشعر.

ترك 250 مل من الماء ليغلي.

الخطوة التالية هي تسخين زيت جوز الهند. خذي 30 مل من زيت جوز الهند و قومي بوضعه في وعاء صغير أو كوب من الماء على النار.

-أضيفي 15 مل من زيت الزيتون إذا كانت فروة رأسك جافة أو إذا كان لديك قشرة الرأس.

قومي بإضافة 15 مل من زيت الجوجوبا إذا كانت لديك مشاكل الفطر في فروة الرأس. فزيت الجوجوبا هو مضاد للفطريات الطبيعية.

ترك الزيت لبضع لحظات حتى يصبح فاتر، ولكن ليس حار.عندما تخشين حرق يديك بالزيت الساخن. قومي بإزالة وعاء الزيت بواسطة قفازات الفرن.

قومي بتدليك فروة رأسك مع الزيت الساخن حيث تبدئين من الجذور إلى الأطراف.

تجفيف شعرك بمجفف شعر ثم الفافه بمنشفة والسماح له بالبقاء لمدة 20 دقيقة.

اغسلي و اشطفي شعرك جيدا كالمعتاد.

زيوت لتكثيف الشعر الخفيف

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq