الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:01 مـ
الصباح العربي

الأخبار

 التعليم لـ”النواب”: لن نضحي بأبنائنا في امتحانات الثانوية العامة والطالب سيحضر يومين فقط في الأسبوع 

الصباح العربي

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص الوزارة على الطلاب وصحتهم، أثناء امتحانات الثانوية العامة المزمعة يوم 21 يونيو الجارى، قائلاً: "لن نضحي بأبنائنا والطالب سيحضر يومين فقط في الأسبوع مع زيادة عدد اللجان".
وقال حجازي، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، إنه بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع من جدول امتحانات الثانوية العامة، لن يكون هناك فترة راحة بحيث يمتحن الطالب ويغادر مباشرة".
وأضاف أن رئيس اللجنة سيتوجه قبل الامتحانات بيومين لتجهيز لجنته بشكل كامل في ضوء الخطة الموضوعة من قبل الوزارة، موجهاً رسالة طمأنه أيضا إلي المعلمين حيث تسري عليهم جميع الإجراءات الوقائية التي سيحظى بها الطالب.
وتابع أن جميع الكنترولات سيتم تعقيمها يوميا، لافتاً إلي أن المصحح سيرتدي واقي للوجه وكمامة، بالإضافة إلى ترك ورق الامتحانات لبعض الوقت قبل تداوله ونقله إلي التصحيح، قائلاً : جميع الإجراءات مطمئنة ولن نضحي بأولادنا".
من ناحيته، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه لا يوجد تأكيد بشأن انتقال فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، من خلال الأسطح أو الأدوات، والمؤكد أنه ينتقل عبر الاختلاط والتنفس.

 التعليم النواب امتحانات الثانوية العامة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq